أخبار

وزير الصحة يكشف عن ترتيبات لدعم الخدمات في الجزيرة

بورتسودان- صوت السودان

أكد وزير الصحة الاتحادي المكلف هيثم محمد إبراهيم ، وضع الترتيبات اللازمة ودعم ولاية الجزيرة لضمان استمرار الخدمات الأساسية والطوارئ بالمستشفيات .

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي انعقد صباح اليوم بمكتبه بالحجر الصحي ببورتسودان، بمشاركة وزير الصحة بالجزيرة أسامة عبدالرحمن (اسفيريا)،  وبحضور كامل عضوية مجلس الوزير والوحدات التابعة للوزير ومدراء الإدارات العامة والفرعية.

 

وناقش الإجتماع الأوضاع الصحية الراهنة بالولاية،بالإضافة إلى الترتيبات اللازمة لمجابهة المخاطر الصحية والطوارئ .

 

فيما قدم وزير الصحة بولاية الجزيرة تنويرا عن الوضع الصحي ، مؤكدا استقرار الأمن داخل مدينة ود مدني، مشيرا إلى توقف العمل ببعض المؤسسات الصحية .

وامن الاجتماع، على ضرورة استمرار تقديم الخدمات بالمؤسسات الصحية بمدينة مدني .

وفي تصريح صحفي عقب الاجتماع، وصف الوزير الإتحادي المكلف د هيثم محمد إبراهيم ،أن استمرار الانتهاكات واستهداف المدنيين والمؤسسات الصحية من قبل مليشيات الدعم السريع، بالجريمة الإنسانية التي تقود لكارثة صحية، داعيا الكوادر الطبية باستمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، مشيرا إلى أن مدينة ود مدني نزح إليها عشرات الالاف من سكان الخرطوم.

وأشار الوزير إلى توصيات الاجتماع ،منها وضع الترتيبات اللازمة ودعم الجزيرة لضمان استمرار تقديم الخدمات الأساسية والطوارئ بالمستشفيات، بالإضافة إلى التواصل مع المنظمات الدولية للعمل الميداني (الصليب الأحمر ، أطباء بلا حدود) وفتح باب تنسيب الكوادر الصحية للعمل في المستشفيات لسد النقص، معلنا استمرار عمل إدارات الوزارة الاتحادية من ولاية الجزيرة، داعيا إلى ضرورة العمل على سلامة الكوادر الطبية في الميدان .

 

ووجه الوزير، بتحريك الإمداد من مخازن ولاية الجزيرة لتغطية الحاجة المتوقعة في بقية المستشفيات بالولاية والولايات المجاورة ، مشيرا إلى أن الاجتماعات ستتواصل يوميا لمناقشة و متابعة المستجدات بالولاية، وأضاف حفظ الله السودان وأهله وأمنه وأمانه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!