أخبار

عقار واردول يعلنان عن خطوة تنظيمية مشتركة

بورتسودان- صوت السودان

اعلنت الحركة الشعبية لتحرير السودان- بقيادة مالك عقار، والتحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية، الاندماج في تنظيم واحد، لتتطابق رؤيتهما من أجل مجابهة تطورات الواقع.

ووقع عن الحركة الشعبية، أحمد العمدة بادي، وعن التحالف الديمقراطي، مبارك أردول.

وأعلن الطرفان التوافق على أن يتم الدمج تدريجيًا خلال فترة إنتقال تمتد ل(60) يومًا بإجراءات سياسية وتنظيمية وترتيبات عسكرية خاصة بالجبهة الأولى جبال النوبة.

وقال البيان: ادركاً لمسئوليتنا تجاه شعبنا للدفاع عنهم والمحافظة على أرضهم و عرضهم، وتفاديًا لما حدث في دارفور سيما غربها وبقية الولايات فيها، ودفعًا لأن تلعب الحركة دوراً وهي موحدة في تأسيس وهيكلة السودان الجديد وفق رؤيةالحركة الشعبية في المستقبل القريب.
ونوه البيان إلى انه استدراكًا لواقع الحرب الحالية والحصار المضروب على مناطق في جنوب كردفان والتدهور الأمني المتوسع في المناطق الغربية من البلاد وانهيار الأوضاع السياسية والأمنية.
وتابع “نظراً للمخاوف التي يواجهها سكان المنطقتين اللتين تشكلان العمق الجماهيري للتنظيمين من خطر الإبادة على أساس الهوية والجهة.

وقال البيان إن قيادة التنظيمين على ثقة بأن هذه الخطوة التي نخطوها هي الخطوة السليمة، لذلك تناشد عضويتها في كل الولايات والقيادات بصفة خاصة للاستجابة لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!