أخبار

مليشيا الدعم السريع تحرق منزل قياديًا بتنسيقية بني هلبا

الخرطوم- صوت السودان

كشفت التنسيقية العليا لأبناء بني هلبا بالسودان، عن أن قوات الدعم السريع، أحرقت منزل عضو التنسيقية الوزير السابق، يعقوب الدموكي، بحي الأزهري جنوب الخرطوم.

 

وقالت التنسيقية في بيان أن المليشيا هجمت على منزل الدموكي، حيثُ وجدت به مجموعة من الأهل وأمرتهم بالخروج من المنزل وبحسب قولهم “أنهم جاتهم تعليمات من قيادتهم العليا بحرق المنزل بالكامل”، فخرج من بالمنزل لأنهم مواطنين عاديين عزل “غير مسلحين” وبعد خروجهم أشعل المتمردين النار على المنزل فحرقوه بالكامل ولم يبقِ منه شيئاً.

 

وحذرت التنسيقية العليا لأبناء بني هلبا، المليشيات، بأن أبناء التنسيقية على امتداد ربوع الوطن، لن يقبلوا إطلاقاً المساس بقياداتها وممتلكاتهم مهما كان السبب.

 

وقالت البيان: في كل مرة تظهر لنا النية السيئة السوداء للمتمردين فكلما عرفوا بأن أحدنا يقف مع الحق الذي تمثله القوات المسلحة يقوموا باستهدافه واستهداف ممتلكاته فالوزير يعقوب الدموكي له رأى واضح تجاه المليشيا كما أعلن وقوفه مع الجيش وهو من قيادات ومؤسسي التنسيقية العليا لأبناء بني هلبا بالسودان وكان رأيه كرأي التنسيقية تماماً بأن المليشيا لا تمثل أهل دارفور ولا تمثل عرب دارفور ولا تمثل إلا أشخاص مجرمين حرامية مرتزقة لا أهداف لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!