أخبار

تجمع العاملين بالنفط يحذر من اجبار العاملين بالعودة إلى حقل بليلة

رصد- صوت السودان

قال تجمع العاملين بقطاع النفط، إنه بعد سقوط حقل بليلة في قبضة الدعم السريع ومغادرة العاملين بشركة بتروانرجي واخلاءهم الحقل بصورة غير مرتبة وغير مدروسة، عانى العاملين وعثاء السفر وسوء المرتحل.

وأشار التجمع إلى ان مدير شركة بتروانرجي محمد موسى، تقاضى حينها عن أحوال العاملين الناجين منهم والمُختطفين وبقاء العاملين بحاميتي الفولة وبابنوسة اللتان تعرضتا للهجوم فيما بعد.

وأضاف التجمع في بيان “عادت إدارة محمد موسى محدودة القدرات لابتزاز العاملين بالعودة إلى الحقول أو إيقاف أجورهم الغير مستقرة ومضطربة مسبقاً”

ودعا البيان محمد موسى إلى الذهاب بنفسه إلى حقل بليلة و توفيق أوضاع العاملين الأمنية مع القوات النظامية والإدارات الأهلية وسبل الوصول الآمنة وتهيئة المعسكرات وجعلها قابلة للإقامة بدلاً عن إرسالهم إلى المجهول والاكتفاء بالوعيد والتهديد لإجبارهم على العمل في كنف قوات ارتكبت انتهاكات جسيمة في حق المواطنين، على حد تعبير البيان.

 

وقال البيان إن سلامة الإنسان تأتي في المقام الأول من الأولويات وعلى الرغم من الجهود الأهلية المقدرة حتى الآن إلا أنها لم ترتقي لمرحلة استقرار الوضع الأمني الذي يضمن سلامة العاملين و المنشآت من أي تعدّي أو هجوم.

 

ودعا البيان وزارة الطاقة و النفط، إلى إيقاف ما وصفع بالعبث الإداري لمحمد موسى بحياة العاملين بشركة بتروانرجي ودفعهم بصورة غير مسؤولة إلى مصائر مجهولة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!