أخبار

حاكم النيل الأزرق يناقش مع جابر دعم الجيش ومرتبات العاملين

بورتسودان- صوت السودان

اكد حاكم إقليم النيل الأزرق أحمد العمدة، موقفه الثابت في دعم القوات المسلحة حتى تنتصر في معركتها ضد التمرد.

والتقى العمدة اليوم الفريق بحري مهندس إبراهيم جابر إبراهيم عضو مجلس السيادة الانتقالي، حيث كان برفقة عباس كارا وزير المالية والتخطيط و الاستاذ الزاكي عباس الدود مدير مكتب التنسيق والمتابعة بالإقليم.

وقال العمدة: كان لقاءً مثمراً و ايجابياً أطلعت فيه سيادته على الوضع الامني و التنموي و الانساني الذي يمر به الاقليم و حالة الاستقرار الامني و التدابير التي اتخذتها حكومة الاقليم و لجنة أمنها في ان لا يدخل الاقليم في حرب مره اخرى، اضافة إلى البرنامج الاقتصادي الذي وضعته حكومة الاقليم للتماشي مع الوضع الراهن وذلك باستقلال الموارد الذاتية بدءً بالترتيبات التي اتخذت لزراعة 4 مليون فدان لتحقيق الاكتفاء الذاتي للاقيلم و دعم الاقتصاد القومي .

ونوه العمدة إلى انه ناقش مع جابر المشاريع التنموية التي نفذت من الموارد الذاتية خلال الفترات السابقة والمشاريع التنموية التي تسعى الحكومة إلى تنفيذها مستقبلاً مثمثلة في الطرق الرابطة بين المحافظات و الطرق الداخلية.

واضاف “أوضحت له ان الاقليم يعاني من العديد من التحديات بداية بالطرق ،طريق الدمازين الكرمك و تأهيل مطار الدمازين الذي يعد من المشاريع المهمه لانسان الاقليم من حيث الانفتاح إلى الاستثمار و الاستيراد و التصدير.

وتابع “كذلك مرتبات العاملين بالإقليم الذي يمثل الهم الأكبر ،و توفيق اوضاع المعلمين لاستمرار العملية التعليمية ،كما اوضحت له الاوضاع المتعلقة بعودة النازحين و اللاجئين و اوضاع النازحين من ولاية الخرطوم .

واكد العمدة أن جابر أشاد بالروح المعنوية التي تعمل بها حكومة اقليم النيل الأزرق وحس على ضرورة الاستمرار في هذا النسق حتى ينعم الاقليم بالامن و الاستقرار.

داعياً إلى اهمية الانفتاح نحو الصناعة و الاستثمار في مختلف المجالات وذلك لما يتمتع به اقليم النيل الأزرق من موارد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!