أخبار

الحرية والتغيير تعلق على بيان قمة الإيقاد

الخرطوم- صوت السودان

رحبت قوى الحرية والتغيير، بالبيان الختامي الصادر عن قمة دول الايقاد حول الوضع في السودان.

وأكدت ترحيبها بشكل خاص ما ورد حول إعلان القائد العام للقوات المسلحة وقائد قوات الدعم السريع، التزامهما بوقف إطلاق النار غير المشروط واعتماد خيار الحل السلمي السياسي.

ورات الحرية والتغيير في بيان أنه في حال الالتزام بما ورد في البيان في هذا السياق سيكون تطوراً إيجابيا وملحوظاً ويمكن البناء عليه.

 

ونوهت إلى ان البيان الختامي لاجتماع قادة دول منظمة الايقاد، جاء في اتجاه إنهاء معاناة الشعب السوداني جراء حرب ١٥ أبريل، حيث عمل للوقف الفوري للقتال بين القوات المسلحة والدعم السريع ولفتح الطريق لمعالجة الكارثة الإنسانية وتسهيل عملية سياسية يملكها ويقودها السودانيون لمناقشة قضايا أزمة بلادهم واسترداد مسار التحول المدني الديمقراطي.

 

وأكدت أن أي عملية سياسية تهدف لإنهاء الحرب وتأسيس سلام مستدام يجب أن تكون شاملة لكل السودانيين عدا المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية المرتبطة به وواجهاتهما.

 

وقال بيان الحرية والتغيير إنه فور صدور البيان الختامي لاجتماع قادة دول الإيقاد أصدرت وزارة الخارجية الموالية للنظام المباد بياناً أكد بشكل دامغ ما ظللنا نؤكده بأن حزب المؤتمر الوطني المحلول هو الطرف الأساسي المشعل والحريص على استمرار هذه الحرب العبثية، على حد تعبيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى