أخبار

مليشيا الدعم السريع تكشف تفاصيل إطلاق النار على وفد الصليب الأحمر

الخرطوم- صوت السودان

أدنت مليشيا الدعم السريع، الهجوم الإرهابي، الذي نفذته ما وصفتها بمليشيا البرهان وكتائب المؤتمر الوطني، المتطرفة بإطلاق النار على وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر مما أسفر عن قتلى وجرحى حالة اثنين منهم خطرة من بينهم (2) من السيدات من جنسيات أجنبية.

 

وقالت في بيان إنه بحسب التنسيق المسبق للجنة الدولية للصليب الأحمر، مع الدعم السريع والقوات المسلحة عبر مكاتبات رسمية حددت المسار من الناحية الجنوبية لمنطقة الشجرة وتحديدا تقاطع طلمبة ماثيو، حيث تحرك وفدا من الصليب الأحمر بعدد ثلاثة عربة لاند كروزر وثلاثة عربة بص تحمل الاعلام المميزة للصليب الأحمر العلامات المعروفة نحو منطقة الشجرة بالخرطوم لإخلاء عدد من المواطنين والأجانب بينهم راهبات بكنيسة دار مريم.

 

وأضاف بيان المليشيا “قد وفرت قوات الدعم السريع الحماية للوفد بقوة بقيادة (3) ضابط ومستشار حقوق الإنسان بقوات الدعم السريع ومساعد منسق عام وحدة الشؤون الإنسانية بالقوات حيث انتهت مهمة قوة الحماية في آخر ارتكاز لقوات الدعم السريع”.

 

وتابع “تحرك وفد الصليب الأحمر لوحده حسب التنسيق وخط السير المتفق عليه بين الأطراف وعند دخول مركبات الصليب الأحمر مناطق سيطرة القوات المسلحة، تم إطلاق النار على عليها بكثافة من قبل قوة تتبع للقوات المسلحة مما أدى إلى مقتل أحد أفراد الوفد في الحال وإصابة آخرين وتدمير (3) بصات واضطر أفراد وفد الصليب الأحمر النزول من المركبات والاحتماء بالأرض لتفادي الهجوم الذي استمر لأكثر من ربع ساعة.

 

وأضاف البيان “وصل إلى مكان إطلاق النار ضابط برتبة العميد يتبع للقوات المسلحة يدعى محمد عبد الله وضابط آخر يدعى عبد العال حيث أفاد قائد القوة التي أطلقت النار من قبل القوات المسلحة بعدم علمه المسبق بدخول وفد الصليب الأحمر إلى منطقته”.

 

وقال بيان المليشيا إنه أثناء عمليات إسعاف المصابين هاجم أحد أفراد القوات المسلحة وفد الصليب الأحمر، محاولا الاعتداء عليهم لولا تدخل بعض منسوبي الجيش، وتحركت مركبة ثالثة للصليب الأحمر من منطقة سيطرة قوات الدعم السريع نحو المصابين لإجلائهم تعرضت هي الأخرى لإطلاق نار كثيف مما أدى إلى إصابة السائق كما تم اعتقال أحد سائقي البصات والتحقيق معه من قبل القوات المسلحة وإطلاق سراحه لاحقا.

 

وأشار بيان المليشيا إلى ان وفد الصليب الأحمر، قام بإخلاء القتيل والمصابين إلى مناطق سيطرة قوات الدعم السريع حيث قامت قوة من الدعم السريع بإسعاف المصابين إلى مستشفى السلام بسوبا وتوفى شخص آخر متأثرا بجراحه ليصبح عدد القتلى (٢) وعدد من المصابين يتلقون الرعاية الطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!