أخبار

مسؤول سوداني يشدد على الالتزام بالقوانين في العمل الإنساني

بورتسودان- صوت السودان
أكد رئيس المفوضية القومية للسلام، سليمان الدبيلو، الذي خاطب الاجتماع، الذي خاطب اجتماع لجنة الطوارئ للاستجابة الانسانية، على ضرورة الالتزام الصارم بالقوانين والنظم المنظمة للعمل الإنساني، بين كافة الأطراف العاملة في هذا المجال.

شرف الأمين العام لمجلس السيادة، الفريق الركن محمد الغالي، أعمال الملتقى التنويري، حول عمليات الاستجابة الإنسانية، في وضع الطوارئ الراهنة” السياسات والأولويات الوطنية “، الذي نظمته اللجنة الوطنية المشتركة للطوارئ الإنسانية اليوم الخميس، بمدينة بورتسودان.

وأشار الدبيلو إلى صدور قرار من رئيس مجلس الوزراء المكلف، بتبعية مفوضيات العون الإنساني الولائية لمفوضية العون الإنساني، بهدف تنسيق الجهود وتسهيل الإجراءات وفق القوانين والاتفاقيات المنظمة للعمل الإنساني.

وأكّد رئيس المفوضية القومية للسلام، سليمان الدبيلو، الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لتسهيل عمل وجهود العاملين في المجال الإنساني.

وقال إن قرار مجلس السيادة، بتشكيل اللجنة الوطنية المشتركة للطوارئ الإنسانية بهدف تذليل المعوقات التي تواجه المجال الإنساني في البلاد.

وأشار الدبيلو إلى تداعيات الحرب وافرازاتها على النازحين، مما شكل ضغطاً كبيراً على القرى والمدن في الخدمات، خاصة فى مجال التعليم والصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!