أخبار

الأمم المتحدة تكشف احصائيات جديدة عن القتلى في السودان

رصد- صوت السودان

أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، التابع للأمم المتحدة، في تقرير عن آخر المستجدات في السودان، عن مقتل أكثر من 12190 شخصا منذ اندلاع القتال في منتصف أبريل بما في ذلك 1300 شخص قتلوا في الفترة ما بين 28 أكتوبر و24 نوفمبر. ومقارنة بالأسابيع الأربعة السابقة.

 

وأكد نزوح 6.6 مليون شخص داخل السودان وخارجه منذ اندلاع القتال بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، وأشار إلى انه تم التعرف على 80 طفلاً من بين الأشخاص الذين اعتقلتهم قوات الدعم السريع في أردمتا بولاية غرب دارفور.

 

وأكد التقرير إلى أن انعدام الأمن والنهب والعوائق البيروقراطية وضعف الاتصال بالشبكات والهواتف ونقص الأموال ومحدودية عدد الموظفين الفنيين والإنسانيين على الأرض، أثر على إيصال المساعدات الإنسانية في أجزاء كثيرة من البلاد ولم يتم تمويل نداء خطة الاستجابة الإنسانية للسودان لعام 2023 المنقحة إلا بنسبة 38.6 في المائة حتى 7 ديسمبر.

 

وسجل ACLED انخفاضًا بنسبة 10% في المعارك وانخفاضًا بنسبة 38% في الانفجارات وأعمال العنف عن بعد في السودان.

 

وفقاً لمصفوفة تتبع النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة (IOM DTM)، نظرة عامة شهرية على النزوح في السودان (03)، فقد نزح حوالي 5.3 مليون شخص داخل السودان. وقد نزح الناس في 5,473 موقعاً عبر ولايات البلاد الثماني عشرة، أي بزيادة قدرها 161 موقعاً في أسبوع واحد. وبشكل عام، لجأ 47 في المائة من النازحين إلى مناطق دارفور وكردفان، في حين تم رصد الأغلبية (53 في المائة) من النازحين في الولايات الشمالية والشرقية والوسطى. معظم النازحين، حوالي 3.4 مليون (64.7 في المائة من النازحين)، هم من الخرطوم وقد لجأوا إلى ولايات نهر النيل والجزيرة والنيل الأبيض وشرق دارفور والولايات الشمالية. ويعيش معظم النازحين (64%) مع المجتمعات المضيفة، في حين لجأ 12.7% إلى المدارس والمباني العامة الأخرى. وبالإضافة إلى ذلك، عبر نحو 1.3 مليون شخص إلى المناطق المجاورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!