عالمية

غزة: مجزرة في دير البلح ومعارك شرسة في خانيونس

شهدت غزة أمس الثلاثاء، ولاسيما خانيونس، معارك شرسة بين المقاومة وقوات الاحتلال التي واصلت مجازرها في القطاع، موقعة عددا جديدا من الشهداء، الذين وصلت حصيلتهم منذ بدء العدوان إلى 16248 فلسطينيا.

وقال المكتب الإعلامي في غزة إن القوات الإسرائيلية قتلت ما لا يقل عن 16248 شخصا في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول بينهم 7112 طفلا و4885 امرأة.

وأضاف أن ما لا يقل عن 43616 شخصا أصيبوا وأن 7600 شخص على الأقل في عداد المفقودين.

وأوضح أن القوات الإسرائيلية ألقت أكثر من 50 ألف طن من المتفجرات على منازل المدنيين والمستشفيات والمدارس وغيرها من المؤسسات منذ بدء الحرب، مما أدى إلى تدمير كامل لحوالي 52 ألف وحدة سكنية و69 مدرسة و121 مبنى حكوميا و100 مسجد.

وبيّن مسؤولون في قطاع الصحة أن 45 شخصا استشهدوا في غارة جوية إسرائيلية على منازل في دير البلح وسط قطاع غزة.

«القسام» تعلن قتل عدد من جنود الاحتلال… وارتفاع ضحايا العدوان إلى 16 ألفا و284 شهيدا

وأوضح إياد الجابري مدير مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح أن المستشفى استقبل 45 قتيلا جراء القصف لمنازل ثلاث عائلات في دير البلح.

ووفق أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، فإن 43 جثة وصلت إلى مستشفى ناصر صباح أمس. وأضاف أن المستشفيات في جنوب قطاع غزة تنهار بشكل كامل، ولا تستطيع التعامل مع عدد ونوعية الإصابات التي تصلها.

في الموازاة، قالت كتائب القسام، إنها تمكنت من قتل 10 جنود للاحتلال، من “مسافة صفر”، في محور شرق مدينة خانيونس، الذي يشهد اشتباكات عنيفة.

ونشرت بيانات عن سلسلة عمليات. وأشارت إلى أن مقاتليها استهدفوا قوة للاحتلال مكونة من 8 جنود، بقذيفة مضادة للأفراد، ولفتت إلى أنها حققت فيهم إصابات مباشرة في محور شرق مدينة خانيونس.

كما أكدت قنص عناصرها 6 جنود للاحتلال، ببنادق “الغول” المصنعة محليا، في منطقة الزنة، في محور شرق خانيونس، مؤكدة وجود إصابات محققة بين الجنود.

ولفتت إلى قنص جنديين آخرين، في المنطقة ذاتها، ببنادق الغول، فضلا عن استهداف 7 آليات للاحتلال، بين مدرعات وجرافات، بقذائف الياسين شرق مدينة خانيونس، التي تشهد محاولات تقدم من قوات الاحتلال.
واقتحمت قوات الاحتلال أمس خانيونس، وفيما بدا أنه أكبر هجوم بري منذ انهيار الهدنة الأسبوع الماضي، قال سكان إن الدبابات الإسرائيلية دخلت الأجزاء الشرقية من المدينة للمرة الأولى وعبرت السياج الحدودي الإسرائيلي وتقدمت غربا. وقال قائد القيادة الجنوبية للجيش الجنرال يارون فينكلمان “إننا اليوم في أشرس أيام المعارك منذ بداية العملية البرية”.
في حين، قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتيناهو أن “هناك ثمنا كبيرا ندفعه من خلال خسارة جنودنا في هذه الحرب”.
وأعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع حصيلة الجنود القتلى إلى 82 منذ بدء العملية البرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!