أخبار

معارك طاحنة بين مليشيا الدعم السريع وحركة الحلو

متابعات- صوت السودان

هاجمت مليشيات الدعم السريع بقيادة عبدالمنعم شريا، الثلاثاء، منطقة التكمة 30 كيلو مترا شرق مدينة الدلنج بولاية جنوب دارفور، بغرض السيطرة عليها.

 

وتصدت قوات الحركة الشعبية شمال بقيادة الحلو، للهجوم وتبادل الطرفان إطلاق النار بكثافة وسمعت في مدينة الدلنج أصوات المدفعية الثقيلة وتضاربت الأنباء حول الموقف على الأرض حيث نشرت مليشيا الدعم السريع صورا لهجومها على المنطقة فيما لم ترد تصريحات من الحركة الشعبية.

 

وكانت مليشيا الدعم السريع قد بثت اليوم مقاطع لفديوهات تقول انها لقواتها المتجهة إلى الدلنج وتظهر في الفيديوهات مئات الدرجات البخارية وشباب يرتدون ملابس مدنية ويهتوفون “كل القوة الدلنج جوه”.

 

وتعيش مدينة الدلنج حالة انقسام وتشظي إثر تحالف الحوازمة مع الدعم السريع وإعلان أبناء النوبة في الجيش الشعبي تصديهم لأي محاولة لاحتلال الدلنج من قبل الجنجويد. وتقف القوات المسلحة بعيدا عن الطرفين المقاتلين لكن قوات الدعم السريع تسعى للسيطرة على حامية الدلنج واحتلال المدينة.

 

وكان عمد ومجلس شورى قبيلة الحوازمة قد طلب في أغسطس الماضي أثناء زيارة لهم لمنطقة طيبة جنوب الدبيبات التي تتخذها قوات الدعم السريع مقرا لها طلبوا الحماية خاصة الدلنج وطريق كادقلي الدلنج وزعم الوفد في مخاطبة مبثوثة على موقع الدعم السريع من قادة المليشات احتلال مدينة الدلنج ورد قيادات وأمراء ومكوك لقبائل الاجانق والنمنق على الزيارة بدعوة الحركة الشعبية لحماية مواطني الدلنج.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!