أخبار

في أخطر تصريحات.. العطا: الإمارات دولة شر ونحذر ليبيا وتشاد

الخرطوم- صوت السودان

وجه الفريق أول ياسر العطا مساعد القائد العام للجيش السوداني، اتهامات صريحة إلى الإمارات وتشاد وليبيا “بنغازي” بتقديم الدعم إلى مليشيا الدعم السريع.

وقال العطا في تصريحات خلال زيارة إلى مقر جهاز المخابرات، إن المؤسسة العسكرية السودانية عريقة ولديها اياد طويلة ومخالب قوية الانياب وتطحن.

وحذر العطا ما اسماه الدول والمنظمات الإرهابية والإقليمية، وأضاف “نشكر القيادة الروسية التي استدركت أن منظمة فاغنر تسئ للشعب الروسي وعملت على تفكيكها”.

وتابع “دولة الإمارات دولة مافيا وانا أول مرة اسمع بدولة مافيا، دولة تحب الخراب تمشي في خطى الشر، رغم ان شعبها شقيق وقائدها الوالد المؤسس الشيخ زايد رحمه الله، لكن الخلف خلف شر”، ونوه العطا إلى ان هناك دول وبعض المرتشين والمرتزقة الذين يعلمون لمصالح شخصية نقول لهم احذروا.

 

وقال العطا إن دولة الامارات ترسل طائرات الى مطار عنتبي ايام سيطرة فاغنر على أفريقيا وبعدها تحول دعم الإمارات للمليشيا إلى مطار ام جرس وبمعرفة نافذين في الحكومة التشادية.

وتابع “نحن نحترم الشعب التشادي لكن في داخله بعض المرتزقة، والقادة النافذين الذين يسهلون الدعم للمرتزقة عبر مطار انجمينا نفسه”.

وأضاف “اي دولة تشارك في اسناد ودعم هذا التمرد، نذكرهم بخبرة الأجهزة المخابراتية السودانية في رد الدين والصاع صاعين”

وشكر العطا الأمير محمد بن سلمان في مجهوده للوصول الى وقف الحرب، ومصر الشقيقة لاستقبال اللاجئين السودانيين دون من او اذى

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!