أخبار

الأمم المتحدة تدعو إلى إجراءات عاجلة في السودان

بورتسودان – صوت السودان

قال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إن هناك حاجة ماسة إلى تكثيف الجهود الإنسانية والتنموية لتجنب هذه الكارثة المتصاعدة في السودان.

واشار إلى انه وحتى نوفمبر نزح ما يقرب من 5 ملايين شخص داخلياً، وعبر 1.3 مليون آخرين الحدود بحثاً عن الأمان، مما فرض ضغوطاً هائلة على المجتمعات المضيفة.

و يواجه 20 مليون شخص الجوع، مع وجود أكثر من ستة ملايين على بعد خطوة واحدة فقط من المجاعة. تم الإعلان عن تفشي وباء الكوليرا في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك الولايات التي تستضيف أعدادًا كبيرة من النازحين بسبب الصراع. وتشير التقديرات إلى أن 3.1 مليون شخص معرضون لخطر الإصابة بالإسهال المائي الحاد والكوليرا بحلول ديسمبر، حالات الملاريا تجاوزت 800 ألف.

واضاف “مع تقدم كل يوم من أيام الصراع، يتعمق التأثير على شعب السودان وترتفع تكلفة التقاعس عن العمل. وقال الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، يوري أفاناسييف، إن هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة الآن لوقف الكارثة الإنسانية المتصاعدة، وحماية كرامة الشعوب وإرساء الأساس لمسار نحو التعافي.

واكد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، قيامه بتوجيه برامجه الحالية للاستجابة للاحتياجات الناشئة لاستدامة الحياة والقدرة على مواجهة الصراع عندما اندلع الصراع في أبريل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى