أخبار

هجوم غادر على منطقة سودانية يخلف 52 قتيلا وجريحا

رصد- صوت السودان

كشف المجلس الأعلى لتنسيق شؤون دينكا أبيي بالسودان، عن هجوم غادر ليل الأحد، من قبل ما اسماها ميليشيا “تويج” التي تسمي نفسها تتوينق والمليشيات المتحالفة معها بقيادة قاي ماشيك وباسناد من قوات دفاع جنوب السودان المتمثلة في الفرقة الثالثة بقيادة اللواء اكوي اجو، بهدف اجتياح مناطق دينكا نقوك وتهجير الأهالي.

وقال المجلس في بيان إن هذه القوات بتنسيق تام مع بعضها وحددت ساعة الصفر لإجتياح مناطق دينكا نقوك وتهجير الأهالي من جديد وفعلاً نفذت هذه القوة خطتها وهاجمت قرى أبيي من أربعة مناطق وهي، “ملوال اليو، وونشوي، انقوت، كضيان، بمحافظة روم امير”.
وأشار البيان إلى أن قامت هذه القوة بنصب كمين على مواطنين عزُل في طريق واوشين وقتل 32 مواطن منهم نساء وأطفال وجرح أكثر من 20مواطن ومواطنة.

وأدان المجلس الأعلى لتنسيق شئون دينكا أبيي بالسودان هذه الأحداث والهجمات الممنهجة من قبل حكومة جنوب السودان مع قوات دفاع جنوب السودان والمليشيات التي تتبع إثنياً للنظام الحاكم.
وقال إن ما حدث دليل قاطع على تقاسم الأدوار وممارسة سياسة لوي الأيادي مع دينكا نقوك وحمل المجلس حكومة جنوب مسئولية ذلك وحذرها من إستهداف المواطنين الأبرياء العزل ، ونهجها في تهجير أهالي المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!