أخبار

الحركة الشعبية التيار الثوري الديمقراطي تنتقد موقفي جبريل ومناوي

 رصد : صوت – السودان 

انتقدت الحركة الشعبية لتحرير السودان التيار الثورى الديمقراطي، موقف رئيسا حركتي تحرير السودان قيادة مناوي، والعدل والمساواة قيادة دكتور جبريل إبراهيم، ودعمها للانقلاب والحرب.

وقال الحركة في بيان، باسم الناطق الرسمي احمد الصيادي، ان موقف جبريل إبراهيم ومني أركو هو امتداد لمواقفهم ضد الديمقراطية وضد ثورة ديسمبر وهم مشاركون وداعمين لانقلاب 25 أكتوبر والذي تعد حرب 15 أبريل امتداد له .

وادانت الحركة في البيان، كل جرائم الحرب، ومختلف انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة في هذه الحرب من قبل قوات الدعم السريع والقوات المسلحة والجرائم في ولاية غرب دارفور وخصوصا اردمتا المنسوبة لقوات الدعم السريع.

ودعت الي تشكيل لجنة دولية للكشف عن كل هذه الجرائم بولاية غرب دارفور وفي كافة أنحاء السودان وتقديم المتورطين الي محاكم ذات قدرة على أنصاف الضحايا.

وشدد البيان، ان موقف جبريل ومناوي، يجعلهم طرف من أطراف الحرب الحالية و اختاروا ان يكونوا طرفاً من الحرب لا مع وقفها.

وقال البيان إن موقف جبريل ومناوي، سيؤجج الحرب والنزاعات الاثنية في دارفور وعلى السودانيين في دارفور على وجه الخصوص عدم شراء هذه البضاعة الكاسدة.

وأضاف البيان (ندعو لوقف هذه الحرب والعمل من أجل استكمال مهام ثورة ديسمبر وإعادة تأسيس الدولة على اساس الديمقراطية والعدالة والمواطنة بلا تمييز).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى