أخبار

توضيح من مجلس البجا بشأن مطالبته بطرد حركات دارفور

بورتسودان- صوت السودان

نفى المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة، صحة بيان منسوب له يطالب حركات دارفور بمغادرة بورتسودان بعد اتخاذ موقفا غير محايد والانحياز للجيش.

وقال عبدالباسط منصور ود حاشي، امين اعلام المجلس، في بيان: طالعنا في وسائط التواصل الاجتماعي بيان مفبرك ممهور بتوقيع وختم مقررية المجلس صادر بتاريخ 17 نوفمبر 2023 معنون لرئيس مجلس السيادة الانتقالي يطالب بطرد الحركات المسلحة من ولاية البحر الأحمر:
وأكد المجلس، أن هذا البيان عار من الصحة وهو بيان مفبرك، داب المجلس دوما تلافي حبك مثل هذه البيانات التي تريد ضرب علاقة المجلس بالقوى السياسية وحركات الكفاح المسلح ولكن مثل هذه البيانات لا تنطلي على فطنة القارئ الحصيف.
ونوه إلى ان البيان مدسوس ومفبرك وهي إحدى محاولات مليشيات الدعم السريع واذنابها والتي تريد ضرب وحدة وتماسك المنظومة الامنية.

رحب المجلس الاعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة بالخطوة الجريئة التي اتخذتها حركات الكفاح المسلح بأصطفافها مع القوات المسلحة دفاعا عن كرامة الوطن وهي خطوة ستعجل بإنهاء التمرد باذن الله تعالي.

وقال البيان إنه جاء اتخاذ قرار عدم الحياد من قبل حركات الكفاح المسلح بناءا على تقارير وشواهد على الارض تريد تمزيق وحدة السودان وتقسيمه بأيادي خارجيه لا تريد خيرا لهذا الوطن.

واضاف “اساليب الطرد والابعاد ليست من شيم واخلاق اهل شرق السودان الذي يعتبر سودان مصغر يستوعب كل مكونات السودان وهذه الحركات لها جماهير وقواعد في شرق السودان لها كافة الحقوق والواجبات في اطار دولة المواطنة وهم جزء من تنسيقية شرق السودان التي شكلها رئيس المجلس عقب ثورة ديسمبر وكانت جزء اصيل من الحراك الذي انتظم اقليم شرق السودان للمطالبه بالحقوق وازالة التهميش.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!