أخبار

عقوبات امريكية جديدة متوقعة تشمل يوسف عزت والقوني حمدان

رصد- صوت السودان
كشفت مصادر ان واشنطن تدرس حالياً فرض جولة جديدة من العقوبات تستهدف قوات الدعم السريع والإسلاميين المقربين من القوات المسلحة السودانية، يذكر أن إدارة جو بايدن لم تقرر بعد الأسماء التي ستظهر على قائمة العقوبات التالية. لكنها قد تعتمد هذه الإجراءات في الأسابيع المقبلة.

وقال كاميرون هديسون الدبلوماسي الأمريكي السابق، إنه يبدو أن القوني حمدان ويوسف عزت قد يكونان التاليين على قائمة العقوبات الأمريكية. كلاهما يستحقان بالتأكيد بموجب الأمر التنفيذي الأمريكي بشأن السودان وكلاهما سيرسل رسالة قوية إلى قوات الدعم السريع مفادها أن جهود العلاقات العامة البارعة التي يبذلونها لا تنجح.

القوني حمدان الأخ الأصغر لحميدتي غير معروف لدى عامة الناس، دوره في الحرب المستمرة أبعد ما يكون عن الحد الأدنى. وقام بتنسيق حملات الاتصالات الإلكترونية لقوات الدعم السريع من منزله في دبي (منظمة العفو الدولية، 21/04/23).

كما أنه يرأس شركة GSK Advance، وهي شركة قابضة مقرها السودان تابعة لعائلة دقلو. وفرضت واشنطن عقوبات على شركة GSK في سبتمبر، واصفة إياها بأنها “قناة مشتريات لقوات الدعم السريع” التي “اعتبارًا من أواخر عام 2020… عملت مع شركة Aviatrade LLC، وهي شركة إمداد عسكرية مقرها روسيا”.

تم الكشف عن دور القوني في شركة GSK من قبل المنظمة الأمريكية غير الحكومية C4ADS التي تصوره على أنه العمود الفقري في شبكة من الشركات العاملة في مجموعة متنوعة من القطاعات مثل تكنولوجيا المعلومات والخدمات اللوجستية والزراعة.

وفي سعيه للحصول على مكانة دولية، يواجه القوني الآن خطر التعرض للتدقيق من قبل المجتمع الدولي. وبحسب معلوماتنا، قامت وزارة الخزانة الأمريكية بالتحقيق معه، كما فعلت مع مسؤولين آخرين في قوات الدعم السريع مثل المهري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!