أخبار

مسؤولون امريكيون: سياسة بايدن في جدة بشأن السودان فشلت

واشنطن- صوت السودان

أصدر السيناتور جيم ريش “جمهوري من ولاية أيداهو”، العضو البارز في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، والممثل الأمريكي مايكل ماكول (جمهوري من تكساس)، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، اليوم
بيانا عن حاجة إدارة بايدن إلى تغيير استراتيجيتها بشأن السودان

وقالوا إن جهود دبلوماسية الطوارئ التي بذلتها إدارة بايدن فيما يتعلق بالسودان في جدة مع المملكة العربية السعودية فشلت مرارًا وتكرارًا. وقد أدت هذه الاستراتيجية الدبلوماسية، على غرار الجهود السابقة غير الفعالة التي بذلتها الإدارة في السودان، إلى تمكين الأطراف المتحاربة التي نكثت بوعودها باستمرار.
وقالوا إن قيام القوات المسلحة السودانية أو قوات الدعم السريع بالوفاء بالتزاماتها الأخيرة أمر غير مجدي.

واضافوا “لم توقف هذه الدبلوماسية الفظائع، فبينما نجح الوسطاء في جدة في تأمين “الالتزامات” الإنسانية، شنت قوات الدعم السريع هجمات جديدة مستهدفة عرقيًا في دارفور، وواصلت القوات المسلحة السودانية إعاقة توزيع المساعدات في المناطق التي تسيطر عليها وبينما تدعي الولايات المتحدة نجاحها في جدة يهلك المزيد من السودانيين الأبرياء.

وقال البيان إن الحرب في السودان هي رعب لا هوادة فيه، وتثبت أيضًا أن الولايات المتحدة بحاجة إلى تغيير استراتيجيتها بشأن السودان. ويجب على إدارة بايدن توسيع جهودها إلى ما هو أبعد من جدة والانخراط مع مجموعة واسعة من الشركاء الإقليميين والدوليين، وخاصة إقامة شراكات مهمة مع أفريقيا. القادة الذين يكرسون جهودهم لإقامة مستقبل سلمي بقيادة مدنية في السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!