أخبار

تفاصيل مباحثات بين البرهان وأبي أحمد

أديس ابابا- صوت السودان

اجرى رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد، محادثات مع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني في أديس أبابا اليوم ، في زيارة عمل رسمية هي الأولى له منذ بدء الحرب في السودان ابريل الماضي

وبحث البرهان مع رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد ، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في السودان ، و سيجرى في وقت لاحق محادثات مع رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فكي، تتركز على الازمة السودانية.

قال مجلس السيادة السوداني، إن المباحثات بين عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس وآبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي تناولت العلاقات بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، وتطورات الأوضاع فى السودان، وتطرقت إلى الأوضاع في منطقة القرن الإفريقي، وتبادل الرئيسان وجهات النظر حول مجمل التطورات فى المنطقة.

ونوه إلى ان المباحثات تناولت تداعيات الأزمة التي يشهدها السودان جراء تداعيات “تمرد ميليشيا الدعم السريع الإرهابية” وقيامها بـ”انتهاكات جسيمة” واسعة ضد المواطنين و”التدمير الممنهج للدولة السودانية وتخريب وتدمير البنى التحتية بالبلاد”.

وأطلع آبي أحمد على الجهود التي قامت بها الحكومة السودانية لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب وإحلال السلام في السودان، وجدد تعاون الحكومة مع جميع المبادرات من أجل إيجاد حلول لهذه الأزمة التي يمر بها السودان، وأشار إلى مبادرات الاتحاد الإفريقي و”الإيقاد” والمبادرة السعودية الأميركية التي ترعى “منبر جدة”.

وأكد رئيس الوزراء الإثيوبي، حرص بلاده على استدامة الأمن والاستقرار في السودان، وشدد على أهمية تضافر الجهود ودعم وتكامل المبادرات المطروحة لحل الأزمة السودانية وإنهاء الحرب لضمان استقرار وأمن السودان والمنطقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!