أخبار

تفاصيل جديدة عن تصفية رجال إدارة أهلية بالجنينة

متابعات- صوت السودان

أظهرت مقاطع فيديو نشرها موقع “الجماهير” شهادات أبناء قتلى الإدارات الأهلية بالجنينة يتهمون فيها “الرفاق” جند حركة الوالي السابق خميس أبكر بقتل أقاربهم.

وقال أبو بكر نجل الفورشة محمد أرباب، إن والده ورئيس البلدية الأمين سليمان تجمعهما صلة دم وعلاقة خاصة. وأضاف أن مسلحين تابعين لـ”الرفاق” أطلقوا وابلاً من الرصاص من بندقية قرنوف على والده ورئيس البلدية الأمين سليمان، ما أدى إلى مقتلهما، فيما أصيب أحد الأهالي بجراح خطيرة وما زال يتلقى العلاج في المستشفى.

وقال ابن الفورشة محمد ارباب ناصر الأمين سليمان، نجل رئيس البلدية القتيل، إن والده أصيب بطلق ناري من إحدى القنابل التي سقطت على منزل أحد جيرانهم.

وأشار إلى أنه لحظة الإصابة كان معهم طاقم طبي، حيث قاموا بتقديم الإسعافات الأولية لوالده بعد الإسعافات الأولية، ويعتزمون تحويله إلى السلك الطبي لمزيد من الإجراءات الطبية. وأثناء خروجهم، استقبلهم مسلحون من «الرفاق» وأطلقوا عليهم الرصاص، ما أدى إلى مقتل والده والفراش، وإصابة مصطفى وابن الفراش.

وفي السياق نفسه، قال مصطفى علي عثمان، الذي يعمل كطاقم طبي في المستشفى، إنه تواجد يوم الجمعة مع الفورشة محمد أرباب واثنين من أبنائه ورئيس البلدية الأمين سليمان في منزل الأخير في إردمتا.

وأضاف أنه مع اشتداد إطلاق النار أصيب رئيس البلدية الأمين سليمان في قدمه اليسرى، وقدمت له الإسعافات الأولية، لكن النزيف لم يتوقف.

وتابع: كانت هناك دبابة تابعة للرفاق تمر أمام منزل العمدة الأمين سليمان، وعندما عثروا على الفرشة محمد أرباب ورئيس البلدية الأمين سليمان أطلقوا عليهم وابلاً من الرصاص. . وتوفي الفرشة ورئيس البلدية على الفور، فيما أصيب أحد أبناء الفرشة وشخصه.
ادعاءات

وزعم “الرفاق” أنهم لم يقتلوا قيادات الإدارة الأهلية، بل قتلوا على يد الجيش وقوات الدعم السريع خلال الاشتباكات التي دارت في الجنينة في 2 نوفمبر 2023.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!