أخبار

غريفيثس: المنتدى الإنساني يمثل فرصة حاسمة

رصد- صوت السودان
قال مارتن غريفيثس وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، إن فعاليات المنتدى الإنساني الخاص بالسودان، وهي إحدى مخرجات المسار الإنساني لمحادثات جدة، وهي منصة تفاوضية تتضمن كلا الطرفين لتحسين الوصول.

واضاف “يجب علينا أن نغتنم هذه الفرصة لتحسين قدرتنا على تقديم المساعدات في السودان”، واشار إلى ان المنتدى يمثل فرصة حاسمة.
وقال مارتن في كلمة امام المنتدى الانساني إن حضوركم هنا اليوم يعكس اعترافا مشتركا بخطورة الأزمة الإنسانية في السودان. وهو أيضًا مقياس لاستعدادكم لتنفيذ الالتزامات الرامية إلى وقف الأزمة وتخفيف آثارها المروعة على ملايين الأشخاص.

واضاف “وأود أيضًا أن أرحب بحضور ممثلي الميسرين المشاركين للجولة الثانية من محادثات جدة – المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية، التي تمثل أيضًا الاتحاد الأفريقي. إننا نقدر جهودكم الحثيثة منذ بداية الصراع لدعم شعب السودان.

وقال إن ما نحتاج إليه بشدة هو الوصول الآمن ودون عوائق حتى نتمكن من الوصول إلى جميع الأشخاص المحتاجين ومن الأمور ذات الأهمية الخاصة إمكانية الوصول من أجل احتواء تفشي وباء الكوليرا المستمر – بما في ذلك في بؤر الصراع الساخنة في الخرطوم وجنوب كردفان – قبل أن يخرج عن نطاق السيطرة.

واضاف “ستكون إحدى النتائج الرئيسية لهذا المنتدى هي إحراز تقدم حاسم في قدرتنا على تقديم المساعدة إلى السكان الأكثر ضعفا في دارفور والخرطوم وكردفان وأماكن أخرى، وبالإضافة إلى إمكانية الوصول، يجب اتخاذ خطوات ملموسة لتنفيذ الالتزامات والتعهدات المتعلقة بحماية المدنيين من القتال المستمر.

وتابع “لقد روعتني التقارير عن العنف الشديد ضد المدنيين، بما في ذلك الهجمات العرقية والعنف الجنسي. وهذا يجب أن يتوقف فوراً. ويجب على جميع الجهات الفاعلة ضمان حماية المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، بما يتماشى مع التزاماتها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!