أخبار

عقار: الدولة تقف على مسافة متساوية بين الأديان

بورتسودان- صوت السودان
أكد مالك عقار نائب رئيس مجلس السيادة، أن الدولة تقف على مسافة متساوية بين الاديان وان التعدي على الكنائس والمسيحيين لم يبدأ مع الدعم السريع و ان هنالك تاريخاً حافلاً تمت وراثته من عهود سابقة، واضاف “ساتولى شخصياً مع زملائي في قيادة الدولة قضية المساواة بين الاديان.

 

وضمان إشراك المجتمع الكنسي في القضايا القومية.
وقال عقار إنه التقى عزالدين الطيب رئيس مجلس الكنائس السوداني وقد قدم له إحاطة حول اربعة قضايا وهي التحديات التي تواجه الكنائس السودانية مثل الكنيسة الإنجيلية في بحري و امدرمان الي جانب الكنيسة القبطية والأسقفية، والكنائس الاخرى في اطراف ولاية الخرطوم وحجم الضرر الذي لحق بمقارها جراء إنتهاكات قوات الدعم السريع المتمردة وقد طالت هذه الانتهاكات مقر مجلس الكنائس بحي العمارات في الخرطوم والذي تم تدميره تماماً بواسطة قوات مليشيا الدعم السريع المتمردة.

واشار عز الدين رئيس مجلس الكنائس الي اهمية تفعيل دور المجلس والذي سوف يساعد في تقديم الدعم المجتمعي للمجتمع المسيحي و الكنسي بشكل خاص ولعموم الشعب السوداني.
وقال عقار في منشور إن اللقاء تناول كذلك دور واهمية الشراكة بين مجلس الكنائس و المؤسسات الحكومية وسبل تعزيز دور مجلس الكنائس حتي يتسنى له المساهمة في مساعدة السودانيين دون تمييز علي اساس الدين.
واضاف “وشملت إحاطته كذلك طلباً بتوفير مقر للمجلس الى جانب مساعدة بعض القساوسة الذين يرغبون في تلقي العلاج في الشقيقة جمهورية مصر العربية، واختتم حديثه بانه يطلب ان يعقد اجتماعاً موسعاً يضم قادة الكنائس من اساقفة و قادة الطوائف المسيحية السودانية.
وأعلنت عن انه سيعقد إجتماعاً مع قادة مجلس الكنائس والقساوسة، على ان يضم وزير الاوقاف والشؤون الدينية لاتخاذ قرارات تعزز من دور المجلس وتحفظ للمسيحين حقوقهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى