أخبار

الأمم المتحدة تسعى إلى زيادة الدعم للاجئين في تشاد

رصد- صوت السودان
اعلنت مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن البعثة المشتركة للحكومة التشادية والأمم المتحدة، تسعى في جنيف إلى حشد المزيد من الدعم للاستجابة الإنسانية في تشاد.

والتقى في الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر 2023 وفد مشترك برئاسة مادلين ألينغي، وزيرة الدولة للآفاق الاقتصادية والشراكات الدولية في تشاد، وفيوليت كاكيوميا، المنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في تشاد، وبمشاركة رؤساء الدول.
قامت وكالات الأمم المتحدة (المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وبرنامج الأغذية العالمي، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) بزيارة جنيف تحشد المزيد من الدعم للاستجابة الإنسانية في تشاد

واشارت إلى ان الأهداف الرئيسية للزيارة هي زيادة الوعي الدولي بالأزمة الإنسانية الحالية في تشاد وتعبئة المزيد من الموارد لسد فجوة التمويل.
وأكدت البعثة ان تقديرات خطة الاستجابة الإنسانية المنقحة لعام 2023 لتشاد، والتي نُشرت في سبتمبر، تشير إلى أن 7.6 مليون شخص يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية في تشاد، مع استهداف 5.2 مليون شخص للحصول على المساعدة بحلول نهاية العام.
واضاف “مع ذلك، لم تتم تعبئة سوى 246.3 مليون دولار (أو 26.8 في المائة) من المبلغ المطلوب البالغ 921 مليون دولار حتى أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!