أخبار

تمبور يدعو إلى إعلان حكومة حرب وحلّ الأحزاب

الخرطوم- صوت السودان

دعا مصطفى تمبور رئيس حركة تحرير السودان، إلى تشكيل حكومة حرب عاجلا من اشرس قيادات القوات المسلحة يقودها الرئيس البرهان، و إغلاق الحدود الإقليمية مع تشاد وليبيا واثيوبيا وأفريقيا الوسطى وطرد سفراء الدول التي تدعم مليشيا الدعم السريع.
فصلا عم إعلان حالة الطوارئ في كل ولايات السودان ومنح الجيش و الاجهزة الامنية صلاحيات كافية وإصدار قرار بعودة هيئة العمليات وتطوير قوات الاحتياطي المركزي لردع كل من تسول له نفسه العبث بامن السودانيين.
وطالب تمبور بتسليح المستنفرين ببنادق آلية وأخرى رشاشة، و حل الحاضنة السياسية للدعم السريع ( احزاب الحرية والتغيير المجلس المركزي ) وتشميع مقراتها في العاصمة والولايات، التوجه نحو المعسكر الشرقي فورا برئاسة الصين وروسيا وإبرام مذكرات دفاع مشتركة.
ودعا تمبور إلى تعطيل اي عملية سياسية ان كانت داخل السودان او خارجه حتى إنهاء التمرد وطرد بعثة اليونتامس نهائيا من البلاد و مراجعة إتفاقية جوبا للسلام وإبعاد كل الحركات والتنظيمات الداعمة للدعم السريع.

وقال تمبور ان قوات الدعم السريع أن تحقق انتصارات في مواجهة الجيش ضرب من ضروب المستحيل.
واضاف “قوفنا مع القوات المسلحة أملته علينا المسؤولية الوطنية والأخلاقية، لا نحتاج إلى سلطة أو مال في سبيل الوطن ومستعدون لانتقاد أنفسنا في سبيله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!