أخبار

مقاومة أمدرمان: والي الخرطوم التقى أمير الحركة الاسلامية

الخرطوم- صوت السودان
قالت تنسيقية لجان مقاومة ام درمان القديمة، إن والي الخرطوم احمد عثمان حمزة اجتمع مع وفد يمثل احياء ام درمان القديمة وناقش الاجتماع اوضاع اهالي ام درمان.
واضافت “لكن للاسف اتضح ان الوفد الذي اجتمع لا يمثل ام درمان القديمة بل هو وفد يمثل الؤتمر الوطني “المحلول” وفي مقدمتهم (امير ) الحركة الاسلامية سالم الكتيابي.

ونوهت اللجان في بيان إلى أنه ٧بعد الغياب الطويل للولاية في القيام بإغاثة ومؤازرة مواطنيها كان من باب اولى التواصل والنقاش مع منسقي الوحدات الادارية في ام درمان القديمة التابعة لمحلية ام درمان بدلاً من ارجاع المؤتمر الوطني وواجهاته تحت مسمى وفد ام درمان القديمة.

ثالثاً : ابناء ام درمان القديمة منذ الساعات الاولى للحرب شرعوا في تكوين غرفة طوارئ ام درمان القديمة والمبادرات الاخرى التي تساهم مع مجتمعها المحلي في إصلاح محطات المياه والكهرباء وتوفير ما يحتاجه المواطن .

رابعًا: نؤكد ل (احمد عثمان) “والي الانقلاب ” ان عودة المؤتمر الوطني تحت بوابة ودعم ولاية الخرطوم مرفوضة تماما في كل ولاية الخرطوم وفي ام درمان القديمة على وجه الخصوص.

خامساً: ندعو كل سكان ام درمان في داخل البلاد وخارجها التكاتف والوقوف خلف المبادرات الانسانية وغرف الطوارئ التي تولت أمر المواطن منذ المؤهلة الأولى وما زالت .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!