أخبار

بيان مهم من تجمع العاملين بقطاع النفط

رصد- صوت السودان
اصدر تجمع العاملين بقطاع النفط، بيانا حول احداث حقل بليلة النفطي التابع لشركة بتروانرجي، بعد الهجوم عليه من قبل مليشيا الدعم السريع.

وقال التجمع في بيان انهمنذ يومان كانت قد تواترت معلومات تفيد بأن قوات تابعة للدعم السريع تنوي القيام بهجوم على حقل بليلة النفطي، وبناءاً عليه وُضِعت خطة فنية وأمنية لإغلاق الحقل وإجلاء العاملين الى مكان آمن.

وتابع “بالأمس قام العاملون بالإجراءات اللازمة لإغلاق جميع الآبار ومحطات المعالجة بالحقل حفاظاً على المنشئات وسلامتها، ثم المغادرة مساءاً الى أماكن آمنة.

ونوه التجمع إلى ان مليشيا قوات الدعم السريع قامت بشن هجومها صباح اليوم، مانتج عنه استلام مطار بليلة واجزاء من الحقل حسب المعلومات التي وردتنا قبل قليل، واضاف “عليه نحمِّل قوات الدعم السريع أمن وسلامة جميع العاملين وسلامة المنشئات النفطية التي هي ملك للشعب السوداني ونحذر من خطورة التهاون بسلامتها”

وأكد تجمع العاملين بقطاع النفط بأن الانتاج النفطي والمنشئات والكوادر الفنية العاملة به تُعتبر ثروة قومية ولها اتفاقات دولية ذات تأثير على المجتمع الدولي والمحلي، وضرورة حمايتها ورصد الانتهاكات إنسانيا وفنيّاً.

وحمِّل التجمع الإدارة العليا بشركة بتروانرجي مسؤولية سلامة العاملين و نطالبهم بالإسراع بنقلهم الى الاماكن الأكثر أمناً وإبعادهم كل البعد عن الأماكن التي قد تكون أرضاً للعمليات بين الطرفين، وتذليل سبل النقل والتأمين، ونحذرهم من عواقب التأخير في اجلائهم او ارسالهم الى حقول اخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى