أخبار

تمبور: منبر جدة للترتيبات الأمنية فقط

الخرطوم- صوت السودان
قال رئيس حركة تحرير السودان القائد مصطفى تمبور، إن منبر جدة يصلح فقط لحسم الترتيبات الامنية والتي تحدد خروج مليشيا الدعم السريع من منازل المواطنين والمرافق الخدمية ومؤسسات الدولة وفتح الممرات الامنة لإيصال المساعدات الانسانية.

واكد أن العملية السياسية تخص القوى السياسية والثورية وليس لها صلة بمليشيا الدعم السريع التي تمردت على الدولة، وطالب تمبور الحركات المسلحة الموقعة على السلام بضرورة اتخاذ مواقف واضحة تجاه جرائم المليشيا.

واكد أن الحياد يعني الوقوف بجانب التمرد، ومن ناحية اخرى هاجم تمبور دولة كينيا واثيوبيا والإمارات وحملهم مسؤولية دعمها للمليشيا.

وحذر من مغبة التمادي في هذا الدعم لان عواقبه ستكون وخيمة جدا على تلك الدول كما حذر تمبور القوى السياسية المكونة للحرية والتغيير المركزي من مواصلة التآمر على الجيش والشعب .
وقلل من اهمية الجبهة المدنية التي كونت باديس ابابا واصفا إياها بأنها تسويق لنبيذ قديم في قناني جديدة ولن تغير شئ في الواقع لان الشعب أدرك تماما حجم المؤامرة.
وقال تمبور في لقائه بالرئيس سلفاكير إن الجنوب تربطه علاقات تاريخية بالشمال وبالتالي يجب على حكومة الجنوب ان تقف بجانب الحكومة الشرعية في السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!