أخبار

مسؤول نرويجي يكشف عن موت الآلاف من السودانيين بسبب الإهمال

الخرطوم- صوت السودان
قال وليام كارترب المدير القطري للبرنامج الإنساني النرويجي، إنه لم يسبق لي رأيت هذا العدد من الآلاف من الأشخاص يموتون بسبب الإهمال الدولي.

وعبر وليام عن فخره بفرقه الموجودة في السودان وجميع المستجيبين المحليين الأبطال الذين تمكنوا من مساعدتهم.
واضاف “كل أولئك الذين لم نتمكن من مساعدتهم بعد، إنهم يستجيبون لأكبر وأسرع أزمة نزوح في القارة؛ وقد فر ما يقرب من ستة ملايين شخص من منازلهم خلال ستة أشهر.

ونوه إلى ان الغالبية العظمى منهم تبحث حالياً عن الأمان في مناطق أخرى من السودان، على الرغم من أن أكثر من مليون شخص قد غادروا البلاد – تشاد وجنوب السودان وشمالاً إلى مصر وخارجها.
وقال وليام إن البرنامج ساعد حتى الآن بشكل مباشر أكثر من 174,793 شخصًا تأثروا بهذه الوحشية من الصراعاالضخمة، واشار إلى انه استفاد من المساعدة النقدية (تم توزيع أكثر من مليوني دولار أمريكي)
واشار إلى ان تعاني الاستجابة من نقص التمويل لدرجة أن ظروف النزوح أصبحت غير صحية ومهينة للغاية لدرجة أن تفشي الكوليرا المتعدد يودي بحياة العديد من الأشخاص.
وقال إن الظروف بائسة للغاية لدرجة أن بعض الناس لا يشعرون بأي خيار آخر سوى محاولة العودة إلى ديارهم في مناطق النزاع النشط، لأنهم لا يستطيعون البقاء على قيد الحياة أيضًا في حالة النزوح. لا يجب أن يكون الأمر على هذا النحو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى