اقتصاد

القضارف تبحث مع الأمم المتحدة صيانة مستشفى دوكة

القضارف- صوت السودان
بحث أحمد محمد الأمين مدير الإدارة العامة للطب العلاجي المدير العام المناوب لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف بمكتبه اليوم مع وفد مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع برئاسة المهندسة سارة ساتي عيسى المهندس المشرف على صيانة مستشفى دوكة الجديد، بحث تسليم المستشفى لحكومة الولاية بعد قرار الإتحادي الأوربي الاخير الممول للمشروع إيقاف أعماله بالسودان.
ونقل الوفد رغبة مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في تكملة 40% المتبقة من المشروع عبر إيجاد مانح جديد للمشروع وإيجاد حلول لتكملة العمل.
وشملت الأعمال التي تم تنفيذها على مستشفى دوكة الجديد الممول عبر الاتحاد الأوروبي ضمن مشاريع مناطق تواجد اللاجئين إعادة تأهيل كلي للمبنى، عزل الأسقف إلى جانب إقامة استراحة للكوادر الطبية، مركز عزل وحمامات، حيث جري بحث عمليات التسليم خلال زيارة المندوب القطري لمكتب الأمم المتحدة خلال الأيام القادمة.

من جانبه أشاد المدير العام المناوب بالمجهودات المقدرة التي تم تنفيذها والعمل الكبير الذي سوف يسهم في تحسين جودة العمل الصحي بالولاية.

الجدير بالذكر أن مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع قد قام أيضا بتأهيل مستشفى دوكة القديم ضمن منحة الإتحاد الأوروبي المخصصة لمناطق تواجد اللاجئين حيث شملت الأعمال التي تم تنفيذها صيانة كاملة لمجمع العمليات، تركيب مولد كهربائي، محرقة طبية حديثة إلى جانب مراجعة كاملة لشبكة الصرف الصحي وتوصيل شبكة جديدة للمياه وعدد من التحديثات والأجهزة التي تم إدخالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!