أخبار

شبكة الصحفيين السودانيين (S.J.N) تدين مقتل أفراد من عائلة مراسل قناة الجزيرة

(S.J.N) شبكة الصحفيين السودانيين

بيان صحفي

تدين شبكة الصحفيين السودانيين مقتل أفراد من عائلة مراسل قناة الجزيرة في غزة وائل الدحدوح، الذين ارتقوا أمس الأربعاء إثر قصف إسرائيلي مكثّف استهدف منزلاً نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وتتقدم الشبكة بأًصدق آيات التعازي والمواساة للزميل وائل الدحدوح في مآساته بفقده لرفيقة دربه وزوجته مع إبنته وأبنه، ولكآفة أسر وعوائل الصحفيين شهداء الواجب والكلمة، وكل ضحايا القصف من أبناء وبنات الشعب الفلسطيني، وتتمنى الشفاء العاجل لجميع الجرحى والمصابين.

وتستنكر استمرار استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لوسائل الإعلام والصحفيين وعائلاتهم، لأرهابهم وإثنائهم عن القيام بواجبهم في تصوير ونقل الحدث وتوثيق الجرائم البشعة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، بمساندة ودعم سياسي وعسكري ومالي من قوى الامبريالية والهيمنة.

لقد ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي جريمة قتل بشعة مع سبق الاصرار والترصد باستهداف نجلي الدحدوح وهما ناشطين يقومان بتصوير مقاطع مرئية مشتركة بالغة الإنجليزية، تكشف حجم الدمار الذي خلفته غارات جيش الاحتلال الإسرائيلي في مواقع مختلفة في غزة، وأرادت بذلك تصفيتهما وإسكات أصواتهما إلى الأبد وصوت كل من يحاول أن يوثق لجرائمه، كما أنها تمثل رسالة تهديدية لحياة والدهما، واغتالت الأبن محمود وأصابت شقيقته خلود إصابة خطيرة.

تطالب شبكة الصحفيين السودانيين الشعوب الحرة ومنظماتها الرافضة للهيمنة والمنظمات العاملة في مجال الصحافة العمل على حماية الصحفيين والعاملين في وسائل الإعلام وعائلاتهم، وضمان أمنهم وسلامتهم، ومنع جيش الاحتلال الإسرائيلي من استهداف المدنيين العزَّل الذين يتعرضون لأبشع جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية و الإبادة الجماعية، في انتهاك سافر للقانون الدولي الإنساني.

الصحافة الحرة باقية والطغاة زائلون

.(S.J.N) شبكة الصحفيين السودانيين

26/10/2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى