أخبار

مذكرة تفاهم بين (مشاد) وشمال دارفور

رصد- صوت السودان
وقعت (مشاد) مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة بولاية شمال دارفور، وقال رئيس منظمة شباب من أجل دارفور، احمد عبدالله إن توقيع المذكرة يأتي ضمن جهود المنظمه الرامية لإنقاذ القطاع الصحي في اقليم دارفور.

ونوه إلى أن القطاع الصحي في الاقليم ، يشهد اوضاعًا مأساوية بسبب الحرب الناشبة في البلاد منذ الخامس عشر من ابريل ،لذلك يحتاج الوضع الى تدخل عاجل لإنقاذ القطاع الصحي .

واقر بأن المنظمة على اهبة الاستعداد ، لتوفير كامل الدعم المادي والفني واللوجستي ، لتأهيل المراكز الصحية والمستشفيات لإعادتها للخدمة مرة اخرى .

وكشف عن خروج اكثر من 90% من المراكز العلاجية من الخدمة نسبة للاوضاع المأساوية ،وابان بأن توقيع المذكره يعتبر مواصلة لجهود المنظمة التي بذلتها في تشغيل وتأهيل عدد من المراكز الصحيه في عدد من المعسكرات والمدن .

وابان ان جهود المنظمة لن تتوقف في دعم القطاع الصحي فقط ، بل ستواصل المنظمة عملها في مجالات إغاثة المتضررين ، وتوزيع السلال الاغاثيه الشهريه في معسكرات النازحين والاجئين وعلى الفارين من القتال بولايات الاقليم الامنه .
واوضح احمد عن استمرار (مشاد) لتنفيذ حملات الرش واصحاح البيئه لمحاربة نواقل الامراض ،علاوة على استمرار برامج التغذية العلاجيه بالمراكز الصحية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!