أخبار

“خالد سلك” يبشِّر بانخفاض أصوات ضاربي طبول الحرب

الخرطوم – صوت السودان
قال خالد عمر يوسف الشهير بـ(خالد سلك) القيادي بقوى الحرية والتغيير، إن مشهد الحضور الواسع المتنوع في اجتماع القوى المدنية بأديس ابابا، يبعث في النفس الأمل “بأننا نقترب من توحيد الجهود لإنهاء الحرب يوماً بعد يوم”.

وأكد أنها خطوة للأمام تعقبها خطوات جميعها تبشر بأن أصوات ضاربي طبول الحرب تخفت، وإن إرادة السلام تعلو، حتى تصمت البنادق ويعود السودان عزيزاً كريماً موحداً، وتنتهي مأساة شعب تفرقت به السبل في منافي النزوح واللجوء جراء حرب عبثية لا مشروعية لها”.

وأشار إلى أن المداولات الرسمية للاجتماع التحضيري لوحدة القوى المدنية الديمقراطية المناهضة للحرب، تنطلق اليوم بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا. يجتمع أكثر من ٧٥ مشارك من القوى السياسية ولجان المقاومة وحركات الكفاح المسلح والنقابات والمهنيين وأطياف من المجتمع المدني غير الحزبي بمكوناته الحديثة والتقليدية.
وتابع في منشور على منصة إكس “يضع المشاركين نصب أعينهم هدف وقف الحرب وإعادة تأسيس البلاد لتنهض من أنقاض هذا الدمار وتتعافى من نكبتها التي أحلت بها.
ونوه إلى ان هذا الاجتماع التحضيري هو خطوة أولى نحو بلوغ وحدة مدنية ديمقراطية واسعة، تحافظ على وحدة البلاد وتماسكها، وتقف ضد استمرار الحرب وتعمل على انهائها بشكل سلمي وعادل ومستدام، وتنتصر لأجندة ثورة ديسمبر المجيدة.

واضاف “يختتم الاجتماع التحضيري بعد غد الأربعاء ٢٥ أكتوبر، ونأمل أن يخرج بتوصيات تفتح الأبواب لأوسع جبهة مدنية ديمقراطية تقصر أمد الحرب وتضع معالجة الكارثة الانسانية في صدارة أولوياتها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!