أخبار

قبيلة بني هلبا تطالب أبناءها بالانسحاب من الدعم السريع

الخرطوم- صوت السودان
طالبت تنسيقية عموم أبناء قبيلة بني هلبا، جميع أبناءها في الدعم السريع بضرورة الانسحاب فوراً، مؤكدة دعمها وقوفها التام مع القوات المسلحة.

وقالت التنسيقية في بيان: ظلت التنسيقية تتابع عن كثب الاعتداءات الغاشمة الغادرة على أبناءنا العزل بمعقل دار بني هلبا محلية كبم ومناطقها وقد شهدت هذه المناطق قتل وحرق وسلب ونهب طيلة الأسبوعين الماضيين.

ولقد فضلنا الاحتكام إلى صوت العقل والحكمة بتغافلنا عن بعض الاستفزازات السيئة من قبل مليشيات الدعم السريع المتمردة والتي شنت هجوماً عنيفاً بربرياً غير أخلاقياً ولامقبول دينياً.

حيث قامت هذه المليشيات بالهجوم على المناطق المذكورة وهي مدججة بالسلاح وعربات الدفع الرباعي فقتلت مايزيد عن الخمسين شهيد والجرحى أكثر من ستون جريح من المواطنين العزل.

بعد أن رفضوا أسلوب المليشيا المتمردة ووقفوا ضدها عندما حاولت نهب سيارة تتبع للمحلية هذه السيارة التي تقدم الخدمات للمرضى والحالات الطارئه فالمليشيا باستهدافها للسيارة إنما تستهدف قبيلة البني هلبا التي ظلت تقف على طول الدهور مع الوطن وضد الخونة والمارقين والخارجين عن القانون.

وقالت في البيان: وقوفنا مع القوات المسلحة في معركة العز و الكرامة ضد العملاء والمليشيات المحلولة هو موقف ثابت لا حياد عنه ولامزايدة عليه وجاهزون لدعم القوات المسلحة بالمال والرجال دعماً عينياً ومعنوياً ثقتنا المفرطة في ذلك أن القوات المسلحة هي المؤسسة الرسمية لحماية السيادة الوطنية وحماية الدين والأرض والعرض والشرف .

كما نناشد جمييع أبناء قبيلة البني هلبا بالدعم السريع بالانسحاب الفوري من هذه المليشيات التي تقاتل من أجل تدمير الوطن وطمس الهوية السودانية وإقامة مملكة آل دقلو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!