أخبار

تقارير توضح حالات الإصابة بالكوليرا في السودان 

رصد- صوت السودان 

وأعلن السودان عن تفشي وباء الكوليرا في ولاية القضارف في 26 سبتمبر بعد تأكيد أربع حالات. وفي وقت لاحق، تم الإبلاغ عن تفشي المرض أيضًا في الخرطوم وجنوب كردفان.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، تم الإبلاغ عن 1,457 حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا و64 حالة وفاة مرتبطة بها في أربع ولايات حتى 17 أكتوبر 2023. ويأتي تفشي المرض في الوقت الذي وصل فيه نظام الرعاية الصحية في السودان إلى أقصى الحدود: حوالي 70 شخصًا 100% من المستشفيات في الولايات المتأثرة بالصراعات لا تعمل، والمرافق في الولايات غير المتأثرة بالصراعات مكتظة بتدفق النازحين.

 

وقام مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية واليونيسف ومنظمة الصحة العالمية بزيارة مركز عزل الكوليرا في مستشفى القضارف التعليمي ووجدوا أنه في حين قدمت الوكالات ما يكفي من الأدوية لعلاج الكوليرا وأجرت أنشطة المياه والصرف الصحي والنظافة العامة والصحة للتخفيف من تفشي المرض، فقد تأخر وصول المرضى (كثير منهم يعانون من أمراض مصاحبة).

في المستشفيات ربما ساهم في ارتفاع عدد الوفيات. وقبل تفشي المرض، قدمت منظمة الصحة العالمية إمدادات الكوليرا، بما في ذلك المضادات الحيوية ومحلول الإماهة الفموية والسوائل الوريدية، إلى ست ولايات، بما في ذلك القضارف والخرطوم وجنوب كردفان، ومجموعات اختبار التشخيص السريع لجميع الولايات الثماني عشرة. وتستمر المراقبة حاليًا في المناطق المتضررة والمعرضة للخطر الشديد لتحديد عوامل الخطر ومعالجتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى