أخبار

التيار الإسلامي العريض يندد بالمجازر في غزة

رصد- صوت السودان
ندد التيار الاسلامي العريض في السودان بالمجازر الدموية للكيان الصهيوني بحق أهل غزة، مؤكداً أن هذه الجرائم النكراء تأتي تحت غطاء وصمت المجتمع الدولي وبالدعم الأمريكي والأوروبي وعلى مسمع ونظر العالم الإسلامي والعربي دون ردة فعل تذكر إلا ردود أفعال خجولة هنا وهناك لا توازي الجرم الشنيع.

وقال في بيان: ظل التيار الإسلامي العريض يتابع المجازر الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة والتي كانت امتداداً لكثير من التجاوزات والفظائع التي حاقت بالفلسطينين وسكان القطاع، ولم تكن عملية طوفان الأقصى المباركة إلا رداً مشروعاً على الانتهاكات المتكررة على المسجد الأقصى وعلى الفلسطينيين وأهل غزة .

وقال إن العمليات العدوانية التي يقوم بها الكيان الصهيوني في قطاع غزة تجاوزت كل الأعراف الدولية والمواثيق حيث لم تثتسن المستشفيات والأطفال وكبار السن واستهدفت تهجير أهل غزة وتدمير القطاع بالكامل.

وتعد عملية قصف مستشفى المعمداني التي ارتكبتها قوات الكيان الصهيوني واستشهد على إثرها المئات من الفلسطينين هي الأفظع من حيث الجرائم الإنسانية في حق المدنيين والعزل من الأطفال والنساء والشيوخ .

وفي ختام بيانه قال: إن التيار الإسلامي العريض بالسودان إذ يدين هذه الجريمة الكبرى يؤكد على حق المقاومة الفلسطينية في الدفاع عن نفسها ومقدساتها وحقها في قيام دولتها الفلسطينية.

ويهيب التيار الإسلامي بالعالم الحر والدول الإسلامية والعربية بالقيام بدورها كاملا في مناصرة الشعب الفلسطيني وحماية أهل غزة من جرائم دولة الكيان الصهيوني المتكررة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى