أخبار الجريمة

جنايات مدني تواصل جلساتها في مقتل محمد عبداللطيف “الدينمو”

مدني- صوت السودان
عقدت محكمة جنايات ودمدني برئاسة مولانا اسماعيل رحمة الله والخاصة بمقتل الشهيد محمد عبداللطيف الدينمو جلساتها يوم الإثنين حيث استمعت إلى أقوال شاهد الاتهام الأول والمُبلّغ في الحادث فهد صالح المحامي.

و أوضح شاهد الاتهام في أقواله أمام المحكمة إنه كان مشاركاً في الموكب الذي دعت له قوى الثورة في يوم ٢٤ مارس ٢٠٢٢، حيث اتسمت بالسلمية التامة بينما كانت هناك قوات من الشرطة على عربات دفارات وتاتشرات وبكاسي ومشاة بأسلحتها.
وأشار إلى أنه رجع إلى مكتبه أثناء فعالياتها ثم عرف عبر الاتصال التلفوني باغتيال أحد الثوار فذهب إلى المستشفى و هناك علم أن إجراءات الحادث تمت بعدم وجود أرونيك (٨) من قسم الشرطة، فذهب إلى قسم الشرطة وفتح بلاغ بالحادث وأحضر أرونيك (٨) لإكمال إجراءات تشريح الجثة وصدور تقرير الطب الشرعي،
.
ونوه إلى معرفته مسبقا بالمتهم عقيد شرطة محمد توفيق بحكم عمله بالشرطة ومهنته كمحام.
وكانت هيئة الدفاع عن المتهم قد طالبت في بداية الجلسة بإعفاء وكيل النيابة المتحري الثاني من هيئة الاتهام بحكم إنه كان مشرفاً على حماية التظاهرة المعنية، بينما دعت هيئتا الاتهام للحق العام والخاص إلى استمرار وكيل النيابة في عمله.
وأعلن مولانا اسماعيل عن تأجيل الجلسة القادمة الى يوم ٣٠ اكتوبر الحالي لظروف خاصة بالمحكمة، وسيتم فيها الاستماع لأولياء الدم والطبيب الشرعي، ثم مواصلة الاستماع لبقية شهود الاتهام ثم الدفاع. واستشهد محمد عبداللطيف الشهير بـ”الدينمو” وهو من قرية الجنيد، في مارس 202‪2 بمدينة ود مدني ضمن المواكب التي كانت تناهض انقلاب 25 أكتوبر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى