أخبار

محمد الفكي يوجه دعوة بشأن المفاوضات ومحاصرة دعاة الحرب

رصد- صوت السودان
ناشد عضو مجلس السيادة السابق، محمد الفكي سليمان، المجتمع الدولي ورعاة منبر «جدة»؛ السعودية والولايات المتحدة، الإعلان عن استئناف المحادثات بين الجيش وقوات الدعم السريع في وقت قريب، ومحاصرة كل الجهات التي ترغب في استمرار الحرب.
وطالب قائد الجيش البرهان بالتوجه فوراً نحو الحل السياسي لوقف الحرب، عبر (منبر جدة) كما شدد على قائد قوات الدعم السريع (حميدتي) بضرورة بذل مزيد من السيطرة على الانتهاكات التي ترتكبها قواته ضد المدنيين.
وقال الفكي في تسجيل مصوَّر نُشره في «فيسبوك»: «اليوم، أكملنا الشهر السادس على الحرب اللعينة التي دمّرت البلاد».
ووجه عدة رسائل، للجبهة المدنية التي بصدد عقد اجتماع، في الأيام المقبلة، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا. وطالبهم بأن «يضعوا نصب أعينهم الهدف الأول؛ وهو وقف الحرب مهما كانت التنازلات، دون النظر للمصالح السياسية الضيقة». دعيا الي أن تكون الجبهة واسعة تضم جميع السودانيين وتضغط من أجل إيقاف الحرب، وألّا يخضعوا لابتزاز القوى الداعمة للحرب.
ووجّه الفكي رسالة مباشرة إلى البرهان، داعياً إياه إلى الاعتذار عن الانقلاب العسكري في 25 أكتوبر 2021، مشيراً إلى أن حميدتي سبق أن اعتذر عن مشاركته في الانقلاب.
وشدَّد على دعوته البرهان للاتجاه مباشرة إلى الحل السياسي في منبر جدة، برعاية المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية؛ لحماية البلاد. كما وجّه الفكي برسالة إلى قائد «الدعم السريع»، قائلاً: «الانتهاكات الإنسانية وأعمال النهب في ازدياد مستمر، وهذا الأمر ينتهك حقوق المدنيين، ويجب أن يكون هناك حزم على الأرض وكل المناطق التي توجد فيها قوات الدعم السريع تتعامل وفق قانون الحرب لحماية المدنيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!