أخبار

الهجرة الدولية تبحث زيادة الدعم لولاية كسلا

كسلا- صوت السودان
عقد وفد المنظمة الدولية للهجرة التابع للأمم المتحدة، اجتماعا مع نائب والي ولاية كسلا، في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد إلى السودان بغرض زيادة الاستجابة للاحتياجات الإنسانية والمتزايدة مع تفاقم الأزمة في السودان.

وبحسب بيان صادر عن المنظمة أن الاجتماع ناقش الاحيتاجات الانسانية والعاجلة داخل الولاية وكيف يمكن للمنظمة الدولية للهجرة تقديم المساعدة الإنسانية الفورية للمجتمعات الضعيفة. واشارت إلى انه يحتاج أكثر من 1.1 مليون شخص في كسلا إلى المساعدات الإنسانية، وتستضيف الولاية عدداً كبيراً من النازحين سواء من داخل السودان أو من الدول المجاورة، مما يستنزف الموارد المحلية ويزيد من معدل الاحتياج .

وناقش وفد المنظمة الدولية للهجرة بقيادة فريدريكو سودا ونائب الوالي مجموعة من القضايا، بما في ذلك الحاجة إلى المياه والمأوى والرعاية الصحية والمساعدة الغذائية للمجتمعات الضعيفة. كما ناقشوا الحاجة إلى دعم سبل كسب العيش للنازحين والمجتمعات المضيفة.

وأعربت المنظمة الدولية للهجرة عن التزامها بتقديم المساعدة للمجتمعات الضعيفة ودعم كسلا وشعب السودان للتعافي من الأزمة الحالية. ورحب نائب الوالي بدعم المنظمة الدولية للهجرة وأعرب عن امتنانه لعمل المنظمة والتعاون المستمر في الولاية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى