أخبار

كاميرون هديسون على الولايات المتحدة أن تكثف جهودها في السودان… 

عندما ألقى الحاكم العسكري الفعلي للسودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي، حذر من أن الصراع المستمر في بلاده يشكل تهديدا للمنطقة وللسلام والأمن الدوليين على نطاق أوسع. إن التذرع بنفس اللغة التي يستخدمها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لتبرير التدخلات المتعددة الأطراف التي يسمح بها قد يبدو خطوة غريبة من زعيم أعلن هذا الصيف أن رئيس بعثة الأمم المتحدة في السودان شخص غير مرغوب فيه.

لكن ربما يدرك البرهان شيئًا غاب عنه المجتمع الدولي حتى الآن أو اختار تجاهله: إذا لم يتم اتخاذ إجراءات منسقة قريبًا لإنهاء الصراع الداخلي المدمر في السودان، فقد يؤدي ذلك إلى بلقنة وانهيار بلد يبلغ عدد سكانه 50 مليون نسمة يجلس على جانبي الحدود. البحر الأحمر وأفريقيا الوسطى.

حتى قبل بدء القتال بين القوات المسلحة السودانية بقيادة البرهان وقوات الدعم السريع شبه العسكرية التابعة لمحمد حمدان دقلو في أبريل/نيسان، كان ما يقرب من ربع سكان السودان في حاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الدولية. وبعد ستة أشهر من الصراع، يقترب هذا الرقم الآن من 60 بالمائة. وفقا لبرنامج الغذاء العالمي، 6 ملايين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!