أخبار

الأمم المتحدة تكشف إحصائيات جديدة عن الفارين من الحرب في السودان

رصد- صوت السودان
أعلنت الأمم المتحدة عن وصول عدد النازحين داخليًا في السودان إلى (5.4) مليون شخص، بمتوسط نزوح مليون شخص شهريًا.

وكشف مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، إحصائية جديدة عن عدد الفارين من “المناطق الساخنة و فرار (188) ألف شخص اعتبارًا من 24 سبتمبر الماضي من المناطق الساخنة إلى مواقع أخرى، في السودان على خلفية القتال الدائر بين الجيش والدعم السريع منذ منتصف أبريل المنصرم.

 

وأشار إلى مغادرة 19 ألف لاجئ سوداني إثيوبيا وأفريقيا الوسطى إلى بلدان ثالثة بحثًا عن الأمان. وذكر المكتب الأممي نقلًا عن مصفوفة تتبع النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة في السودان، أن (4.3) مليون شخص نزح داخل السودان منذ بدء القتال.
وقال إن النزوح سيزداد الأشهر المقبلة إذا لم يتم حل النزاع المسلح، وأكد المكتب الإنساني لجوء النازحين إلى (4,080) موقعًا في (167) محلية من أصل (189) محلية في جميع ولايات البلاد.
وحسب إفادات المنظمة الدولية للهجرة فإن النازحين الجدد ومعظمهم في الأصل من الخرطوم- يقيم (67)% منهم في المجتمعات المضيفة، و(9.5)% منهم في مساكن مستأجرة في المناطق الحضرية. ولجأت الأغلبية -حوالي (55)%- إلى شمال وشرق ووسط السودان، في حين لجأ البقية إلى منطقتي دارفور وكردفان. وأكد المكتب الإنساني عبور نحو (1.1) مليون شخص إلى دول أفريقيا الوسطى وتشاد ومصر وإثيوبيا وجنوب السودان، وفقًا لإحصائيات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!