أخبار

وزارة العدل تكشف معلومات عن انضام عدد من مهربي البشر لمليشيا الدعم السريع

الخرطوم- صوت السودان
كشفت اللجنة الوطنيه لمكافحة الإتجار بالبشر في السودان، برئاسة هويدا علي عوض الكريم وكيل وزارة العدل، عن أن نشاط الإتجار بالبشر لم يتوقف خلال الحرب بل زادت وتيرته كما ان عصابات تهريب البشر قد إستحدثت طرقا مختلفة تتفادى من خلالها المرور عبر العاصمة الخرطوم.

واعلنت اللجنة في اجتماع طارئ رصد حالات إتجار بالبشر لشباب قدموا من دولة مجاورة تم تجنيدهم قسرا بواسطة قوات الدعم السريع المتمردة وتم تدريبهم وإرغامهم على حمل السلاح والمشاركة في المعارك الدائرة بين الجيش السوداني والقوات المتمردة.
وعزت اللجنة زيادة نشاط العصابات لضعف الرقابة والمكافحة وذلك لإنشغال الٱجهزة المختصة بمعركة الكرامة وتداعياتها، واكدت أن عددا من مهربي البشر قد انضموا لقوات الدعم السريع المتمردة.
وناقش التجتماع التقارير الخاصة بتجنيد الأطفال في صفوف قوات الدعم السريع المتمردة كما ناقش بعض التقارير المتعلقة بأسواق لبيع الفتيات، المختطفات من قبل القوات المتمردة وبيعهن للإستعباد الجنسي والتى أوردتها بعض الصحف ورصدت بواسطة بعض المصادر المحلية.

وٱمن الاجتماع على أهمية التواصل مع وزارة الشؤون الاجتماعية ومفوضية العون الانساني والمنظمات المختلفة لتكثيف وزيادة المعينات لتقليل مسببات الهجرة غير الشرعية والوقوع في براثن عصابات الاتجار بالبشر لا سيما في أوساط النازحين.
واكد الاجتماع إعداد خطة طارئة لمعالجة كافة القضايا المتعلقة بالإتجار بالبشر في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها بالبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!