أخبار

تفاصيل معارك بين الجيش ومليشيا الدعم السريع في الخرطوم ونيالا

الخرطوم- صوت السودان 

شهدت العاصمة الخرطوم، ومدينة نيالا غرب السودان معارك ضارية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع المحلولة، استخدمت فيها كل أنواع الأسلحة، يوم الاربعاء

وكثّف الجيش السوداني الأربعاء، قصفه على مواقع تابعة لقوات “الدعم السريع”، في مناطق الاقتتال بالعاصمة السودانية الخرطوم، واستهدف “الدعم السريع” بدوره مواقع عسكرية تابعة للجيش من مناطق تمركزها بشرق النيل بمدينة الخرطوم بحري.

فقد شهدت مواقع تابعة لقوات “الدعم السريع” بضاحية جبرة المجاورة لسلاح المدرعات بمنطقة الشجرة العسكرية جنوبي الخرطوم، قصفًا عنيفًا نفذته مدفعية الجيش السوداني اليوم الأربعاء.

 

وبحسب مراسل “العربي” في الخرطوم، تصاعدت اليوم أعمدة الدخان حول محيط المكان بضاحية جبرة، فيما قصفت المقاتلات الحربية التابعة للجيش أيضًا أهدافًا عسكرية “للدعم السريع” في موقعين هما محيط سلاح المدرعات ومنطقة المجاهدين جنوب شرق الخرطوم.

أما في وسط الخرطوم، فقد واصلت مدفعية الجيش قصفها لمواقع أخرى تابعة “للدعم السريع” في منطقة المقرن وبالقرب من السوق العربي.

 

وقد تحولت هذه المناطق إلى مسرح للاقتتال الدائم بين الطرفين، وذلك لمجاورتها عددًا من المقار الحكومية والاقتصادية إلى جانب ارتباطها بعدد من المداخل والجسور الإستراتيجية بين الخرطوم وأم درمان.

في المقابل، نقل شهود عيان بأن قوات “الدعم السريع” استهدفت بدورها مواقع عسكرية تابعة للجيش من مناطق تمركزها بشرق النيل باتجاه قيادة سلاح الإشارة بمدينة الخرطوم بحري.

في السياق، تحدثت وسائل إعلام سودانية عن سقوط قذائف مدفعية ثقيلة في مركز صحي شمالي مدينة الخرطوم بحري.

 وفي أم درمان، تحدث شهود عيان محليون لـ”العربي” عن أن الجيش قد أطلق من قاعدة وادي سيدنا بكرري عدة قذائف مدفعية تجاه مواقع “للدعم السريع” في مناطق متفرقة جنوب المدينة .

ونقل مراسل الجزيرة عن دوي انفجارات في أحياء شرق وجنوب شرق العاصمة السودانية جراء تواصل المعارك بين قوات الجيش والدعم السريع، وتعرض سوق الصالحين بمدينة الأبيض لهجوم من الدعم السريع صباح اليوم ، ومقتل مواطن ونهب موتر وعدد 2 تكتك في الهجوم.

وهاجمت قوات الدعم السريع الفرقة 16 مشاة في نيالا من ثلاثة اتجاهات يوم الأربعاء، وقال المتحدث باسم الجيش العميد نبيل عبدالله ان الجيش تصدى للمتمردين وكبدهم خسائر فادحة وولوا هاربين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!