أخبار

قوة كبيرة من ابناء المعاليا تنسحب من الدعم السريع

الخرطوم- صوت السودان

انسحبت قوة كبيرة قوامها 20 عربة قتالية من أبناء المعاليا من الدعم السريع؛ في الخرطوم، ووصلت القوة إلى محلية ابوكارنكا التابعة لولاية شرق دارفور في الثاني من اكتوبر، بقيادة المقدم الفاتح قرشي.
وبحسب معلومات ان القوة المنسحبة
تضم 14 عربة قتالية تسليح دوشكا باطقم كاملة و(4) بوكس دبل كاب و(2) بوكس سنغل جميع المنسحبين من قبيلة المعاليا حيث رفضت الإدارة الأهلية لقبيلة المعاليا دخول العربات المسلحة إلى مدينة عديلة وتم اقتراح انشاء معسكر خارج المحلية لتخزين المركبات القتالية وبناءا عليه تم سحب (4) عربة قتالية إلى محلية عديلة.

وحسب المعلومات أن الانسحاب جاء بعد صراعات كبيرة شهدتها الايام السابقة في قوات الدعم السريع بعد تشكيل لجنة الظواهر السالبة بقيادة اللواء عصام فضيل حيث تم استهداف المعاليا وبعض المجموعات القبلية من قبل أبناء قبيلة الرزيقات وتمت محاكمتهم بالإعدام ميدانيا بسجن سوبا مما أدى إلى انسحاب عدد كبير من القبائل المكونة لقوات الدعم السريع.
وتواصل أبناء قبيلة المعاليا، خلال الأيام السابقة مع الإدارة الأهلية للقبيلة وتم توجيههم بالانسحاب فورا من ميادين القتال.

وقالت مصادر إن لجنة الظواهر السالبة المكونة برئاسة عصام فضيل جميعهم من أبناء قبيلة الرزيقات حيث يسمح لأبناء الرزيقات الذين يتم ضبطم بمسروقات بالخروج وتوصيلها إلى الضعين والولايات الأخرى وغير مسموح للقبائل الأخرى بالخروج بالغنائم وتتم المحاكمات العسكرية دون أي إنذار وهناك مجموعة كبيرة الان تم ضبطهم وسجنهم في سوبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!