أخبار

قوافل سلع تصل الفاشر والقوة المشتركة تحذر من التلاعب بالنار

الفاشر- صوت السودان
وصلت السبت، قافلة إلى مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور وكان في إستقبالها عدد من أعضاء هيئة القيادة والسيطرة للقوة المشتركة وعلى رأسهم الفريق صالح عثمان (جبل سي ) والفريق التجاني ضهيب واللواء جابر اسحق علي واللواء عبود آدم خاطر.
تحركت القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح في تأمين قافلة ضمت عدد ما يزيد عن ألف وأربعمائة شاحنة وعدد حوالي مائة سبعين عربة خاصة وبصات سفرية ، وتم التحرك من مدينة كوستي بولاية النيل الأبيض قاصدا إقليم كردفان وإقليم دارفور .
وشملت الشاحنات أيضاً عدد 25 شاحنة خاصة بالمساعدات الإنسانية والدوائية وبرنامج التحسين الزراعي وعدد 100 تنكر وقود ومشتقات بترولية وعربات خاصة بأدوات وأجهزة السجل المدني والجوازات خاصة لإقليمي كردفان ودارفور ، وعدد حوالي 1290 شاحنة تجارية وقد سلمت القوة المشتركة الشاحنات الخاصة لإقليم كردفان بولايتي غرب وشمال كردفان.
وتعرضت هذه القافلة على إعتداء من مسلحين قطعوا الطريق امامها عند منطقة الكومة مانعين مرور الشاحنات وتصدت القوات على المعتدين وتمكنت من فتح الطريق ومرور كافة الشاحنات والسيارات والبصات السفرية.
واكدت القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح الإلتزام التام بحسم كل من يحاول إعتراض طريقها، وحذرت القوة المشتركة كافة الجهات التي تنوي سوءا تجاه القوافل والمسافرين والمواطنين، بعدم التلاعب بالنار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى