أخبار

الحركة الاسلامية ترد ببيان على القرار الأمريكي بفرض عقوبات على “كرتي”

الخرطوم- صوت السودان
اصدرت الحركة الإسلامية السودانية، بيانا ردا على العقوبات الأمريكية على الأمين العام علي احمد كرتي.

وقال إنّ قرار وزارة الخزانة الامريكية اليوم هو قلادة شرف على صدر الامين العام للحركة الاسلامية الذي وقف بنفسه وماله مجاهداً في سبيل الله والوطن، وبذل النفس والنفيس و لازال على استعداد لبذل المزيد لأجل سودان مستقر وجيش منتصر يعيد للمواطن الشريف كرامته ويبسط الأمن والأمان بالسودان.
وقال البيان إنه ليس مستغرباً أن تسعى الولايات المتحدة الامريكية لاستصدار قراراتها اللجائرة وتعاود الوقوف في الصف الخطأ حقبة مهمة في تاريخ السودان.

واضاف “ففي الزمن الذي يقف فيه ابناء الحركة الاسلامية وقادتها في صف الوطن والمواطن المنتهكة حقوقه، المُهجر والمشرد والمغتصبة أملاكه، ويتم تدمير مرافقه العامة من مستشفيات وتعليم ورعاية وتعاني نساؤه القهر والتشريد والاغتصاب والاسترقاق.. تأبى الادارة الامريكية إلا أن تسترضي أبواقها التي تتهم قيادة الحركة الاسلامية بإشعال الحرب وهي منه براء، وتسعى لمزيد من الاستفزاز لصفٍ وقف في جانب الوطن لا جانب الخونة والعملاء.
وقال البيان إنّ موقف الحركة الاسلامية وأمينها العام مُعلن منذ الانقلاب العسكري في ١١ ابريل ٢٠١٩ م بانها منحازة لصف المحافظة على سلامة البلاد وأمنها واستقرارها وبرهنت قيادة الحركة ذلك في مواقفها الصادقة وبياناتها المتكررة ودعوتها الرشيدة لعضويتها وللآخرين بعدم الاستجابة للاستفزاز رغم التضييق والحصار والسجون والمعتقلات ومازالت على العهد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!