أخبار

عبدالرحيم دقلو يبحث عن تعزيز القدرات القتالية لقواته بجنوب دارفور

الخرطوم- صوت السودان

قالت هيئة محامي دارفور، إنها حصلت على افادات من عدة أشخاص من مدينة نيالا تفيد بان قائد ثاني الدعم السريع الفريق عبد الرحيم دقلو كان بمدينة نيالا خلال اليومين الماضيين وانه قام بتعزيز قدرات الدعم السريع القتالية بالمدينة بمعدات حربية.

ورات الهيئة بان الاتجاه لتوطين العمليات القتالية بولاية جنوب دارفور وعاصمتها مدينة نيالا نافذة لتدمير المدنية ، كما ستؤدي هذه العمليات القتالية إلى تكريس الحروبات والمنازعات القبلية بمثلما تشهد محلية كبم بولاية جنوب دارفور الآن من قتال طاحن بين عناصر من قبيلتي السلامات والبني هلبة.

واشارت إلى انه من نتائج العمليات القتالية الحالية، فإن غالبية سكان أحياء مدينة نيالا الوسطية ومجموعات معتبرة من سكان أحياء المدينة الأخرى غادرت المدينة إلى مدن السودان البعيدة، كما وهنالك أسر بأكملها لجأت إلى إلى دول الجوار.

واكدت بان العمليات القتالية لن تأتي إلا بالمزيد من الخراب والدمار والنزوح واللجوء الجماعي، وطالبت الهيئة قوات الدعم السريع بتجنيب مدينة نيالا المزيد من أسباب الخراب والدمار والانقسامات المجتمعية ففي ما يحدث بالخرطوم من خراب ودمار يقدم الشواهد لعدم جدوى الحرب.
وقالت انه بحسب المعلومات الواردة فإن ضحايا القتال بين عناصر من قبيلتي السلامات والبني هلبة منذ نشوب القتال بينهما بمحلية كبم قد تجاوز ٢٠٠ قتيلا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!