اقتصاد

شاهد/ النيل الأزرق.. إنحسار وطن

رصد  – صوت السودان 

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات، فديو يتحدث فيه أحد المواطنين عن ملاحظته لإنحسار النيل الأزرق  من المياه والذي يشكل مانسبته 85% من مياه نهر النيل  وقدت تشكلت بديلاً عنه  بركاً  تئن من إنخفاض منسوبها من المياه.

وقد أظهر الفديو، اراضي شاسعة لم تكن ترى باطنها دعك من ظاهرها، بسب ماكنت تجود به مياه النيل الأزرق على هذه المناطق من مياه وما تسببه  من فيضانات خلال هذه الفترة.

تناقلت هذا الفديو العديد من القنوات الفضائية في ظل إنتهاء مفاوضات سد النهضة وكعادتها لم تسفر عن شئ سوي تصريحات متبادلة فقط بين الجانبين الإثيوبي والمصري

إثيوبيا  واصلت في مشروع تعتبره حيوي  حتى وصلت  للملئ الرابع اما مصر تطلق  التصريحات عبر خارجيتها ووزارتها المعنية للمطالبة بالعودة لإتفاق تقسيم المياه ١٩٥٩ او المشاركة الفنية  في التشغيل وكيفية الملئ. أما الغائب الحاضر هو السودان الذي شارك في هذه المفاوضات سوا التي عقدت بالقاهرة ومؤخرا في أديس أبابا،  ولكن لا تصريح رسمي  أو حتى بيان .

فلم يجد المواطن الذي شارك الفديو الا ان يصرخ لينذر مصر بالحوع والعطش القادم. حيث انه لم يجد آذانا مصغية داخل وطنه  المهدد حتي من الماء  التي إن فاضت شردته وان إنحسرت مات جوعاً وعطشاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!