أخبار

المنشقون عن العدل والمساواة يلتقون السفير البريطاني

رصد- صوت السودان
التقى المنشقون عن حركة العدل والمساواة السودانية، بقيادة سليمان صندل حقار بالسفير البريطاني لدى السودان جايل ليفر برفقته المستشار السياسي جيمس قلوشي.

وتطرق اللقاء إلى الاسباب والخطوات التي أدت إلى قيام المؤتمر الإستثنائي الثاني الذي بموجبه تم إنتخاب قيادة جديدة للحركة خلفا للقيادة السابقة.

وقال المنشقون ان اللقاء تطرق إلى الحرب الدائرة حاليا في السودان وإمكانية حث الأطراف المتحاربة على ضرورة وقف الحرب، والعودة إلى طاولة التفاوض، كما كانت الأوضاع الإنسانية حاضرة في اللقاء حيث أكدت قيادة الحركة على العمل معاً مع قوات الكفاح المسلح لضمان وصول المساعدات الانسانية إلى مستحقيها والعمل على حماية المدنيين وشددت قيادة الحركة على موقفها الثابت من الحياد حيال الحرب الدائره في البلاد.

ومن ناحية اخرى ناقش اللقاء المبادرات السياسية المطروحة في الساحه الوطنية والاقليمية المتعلقة بضرورة توحيد الجهود والاتفاق على مشروع وطني واحد يجمع كل القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني مما يسهل العملية السياسية القادمه.

من جانبه ايضا هنأ السفير البريطاني القيادة الجديدة المنتخبة لحركة العدل والمساواة وأعلن عن استعداده للتعاون معها والعمل على مساعدة جميع الفرقاء السودانيين بغية التوصل لوقف الحرب والوصول الى إتفاق سياسي شامل ينهى الازمة الوطنية بشكل جذرى.

وقال السفير البريطاني: لقد رحبت بالتزام القيادة الجديدة لحركة العدل والمساواة بالحياد في الصراع الحالي، وبالعمل مع الأحزاب والجماعات الأخرى سعياً لتحقيق مستقبل سلمي وديمقراطي للسودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!