أخبار

الجبهة المدنية لإيقاف الحرب تدين انتهاكات الجيش ومليشيا الدعم السريع

أديس ابابا- صوت السودان
ادانت الجبهة المدنية لإيقاف الحرب واستعادة الديمقراطية، الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والتي تعددت مابين القتل واحتلال المنازل والمستشفيات ونهب الممتلكات والاعتقالات والخطف والاغتصاب والكثير من الجرائم البشعة التي ارتكبتها قوات الدعم السريع.

وأعلنت الجبهة التي اختتمت اجتماعاتها باديس ابابا، ادانتها للانتهاكات من قتل وقصف جوي للمدنيين واعتقالات تعسفية تمت بواسطة القوات المسلحة، ودعت لإجراء تحقيق شفاف حولها ومحاسبة كل المتورطين فيها.

 

أكد المجتمعون على ضرورة مضاعفة الجهود للتصدي لمخططات ما وصفتهم بفلول النظام البائد الذين يدعون لاستمرار هذه الحرب، ويستخدمونها لشيطنة الثورة وتصفية قواها، وينشرون خطابات الكراهية والتقسيم الاثني والجهوي.

وتمسك المجتمعون بالرؤية السياسية لمكونات الجبهة المدنية، والتي وردت في البيان التأسيسي للجبهة في السابع والعشرين من أبريل الماضي، والعمل على تطويرها مع بقية القوى المدنية الديمقراطية تصدياً للواقع الجديد الذي أنتجته حرب الخامس عشر من أبريل وتداعياتها.

واتفقوا على إنشاء آلية وطنية لجبر الضرر والتعويضات تشمل الجهات ذات الصلة، تعمل على حصر كافة الأضرار التي وقعت جراء الحرب، وأكدوا على أن أي حل سياسي لإنهائها يجب ألا يُسقط مبدأ التعويض العادل والمنصف لكل من تضرر وتأذى من هذه الحرب اللعينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!