أخبار

محامو الطوارئ: أوضاع مأساوية بسبب القصف العشوائي في الخرطوم

الخرطوم- صوت السودان
قال محامو الطوارئ، ان العاصمة شهدت يوم الجمعة و السبت ١٥ -١٦ سبتمبر الجاري اشتداد حدة المعارك بين طرفي النزاع بالاستخدام العشوائي للقصف المدفعي و الطيران الحربي و المسيرات على مناطق مأهولة بالسكان و كذلك تدمير المنشآت المحمية وفق القانون الدولي الانساني و الدولي الانساني العرفي .

واشاروا في بيان إلى ان المدنيون يعيشون بالخرطوم اوضاع مأساوية و حالة من الذعر مع تفاقم الاوضاع الانسانية و نقص الغذاء و استهداف المشافي .

واضاف بيان “شنت قوات الدعم السريع هجمات على القيادة العامة للقوات المسلحة وسط الخرطوم وسلاح المهندسين بامدرمان جنوب مما أدى لمواجتهه بالقصف الجوي والمدفعي من قبل القوات المسلحة من معسكراتها بجبل اولياء و كرري ، تأثرت به مناطق جنوب وشرق الخرطوم و وسط العاصمة و تبعها قصف عشوائي في عدة مناطق منها امدرمان و شرق النيل نعمل على حصر ضحاياه من المدنيين.
واكد البيان تضرر منشآت هامة وسيادية ورمزية في العاصمة مثل مبنى وزارة العدل و مبنى المواصفات و المقاييس و برج شركة النيل للبترول ، هذه المباني اتلفت بالكامل جراء المعارك .

وتابعت “كما أودت المعارك بحياة العشرات من المدنيين و اصابة المئات في مناطق متفرقة من العاصمة ، في تواصل و استهتار بقواعد القانون الدولي الانساني التي تحظر استخدام هذه المواقع كاهداف عسكرية و بعدم التعرض المدنيين و الاعيان المدنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!